رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد رغبات التنسيق 2023 للثانوية العامة..اعرفها لتجنب الوقوع في مشكلة

عدد رغبات التنسيق 2023 للثانوية العامة..اعرفها لتجنب الوقوع في مشكلة

يحتاج الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة إلى تركيز شديد خلال عملية تسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية العامة، ويوضح موقع «شبابيك» لقرائه من الطلاب عدد رغبات التنسيق 2023 حتى يتجنبوا استنفاذ الرغبات.

وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كافة التفاصيل المتعلقة بكيفية تسجيل الطلاب لرغباتهم في تنسيق الثانوية العامة 2023.


​​​​​​​تسجيل رغبات الثانوية العامة 2023

وأوضحت الوزارة أنه الطالب يمكنه تعديل رغباته أكثر من مره على مدار الفترة الزمنية المقررة للمرحلة الخاصة به، مشيرة إلى أنه يتم تنسيق الطالب بناء على آخِر تعديل قام به على الموقع، حيث يحتفظ الموقع بآخر تعديل قام به الطالب.

وطالبت وزارة التعليم العالي طلاب الصف الثالث الثانوي المقبلة على تسجيل رغباتهم بضرورة عدم التسرع في تسجيل الرغبات، مؤكدة على أن التنسيق لا يتم بناء على أولوية التقديم، ولكن يتم وفقاً للمجموع الذي تحصل عليه الطالب في نتيجة الثانوية العامة.

ووجهت الوزارة طلاب الثانوية العامة بضرورة حفظ الرغبات قبل أن يقوموا بغلق بوابة التنسيق الإلكتروني، مشددة على ضرورة ضغط الطالب على علامة الحفظ قبل الخروج من الموقع.

ما هو العدد المسموح لرغبات التنسيق 2023؟

 وكشفت وزارة التعليم العالي في إطار توجيهاتها لطلاب الثانوية العامة المقبلين على تسجيل رغباتهم، بأنه عدد رغبات التنسيق 2023 هو 75 رغبة، مؤكدة على ضرورة تسجيل الطالب الرغبات المُتاحة له على الموقع الإلكتروني للتنسيق بشكل كامل.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية