رئيس التحرير أحمد متولي
 كليات الاعلام في مصر بالجامعات الحكومية

كليات الاعلام في مصر بالجامعات الحكومية

تعتبر كلية الاعلام في الجامعات الحكومية حلم للعديد من الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة الراغبين في العمل بهذا المجال، وهو ما يدفع العديد منهم للبحث عن قائمة كليات الاعلام في مصر في الجامعات الحكومية.

ويعتبر مجال الإعلام من أكثر المجالات التي يطلبها سوق العمال، والذي تتشعب تخصصات المختلفة، وهو ما ينعكس على الأقسام العديد التي تشتمل عليها كليات الاعلام في مصر.

وتشتمل كليات الاعلام في مصر على عدة تخصصات مثل قسم الصحافة، وكذلك قسم الإذاعة والتليفزيون، بالإضافة إلى قسم العلاقات العامة والإعلان، وقسم الإعلان شعبة لغة إنجليزية، وقسم الإعلان الرقمي، وقسم الاتصال التسويقي المتكامل، وقسم الصحافة المطبوعة والإلكترونية، وقسم الإنتاج الإعلامي.

ويحصل طالب كلية الإعلام على درجة البكالوريوس بعد اجتيازه سنوات الدراسة الأربعة، مع العلم أن هناك بعض الجامعات تطبق نظام الدراسة بالساعات المعتمدة على طلبة كلية الإعلام.

ويتنوع مستقبل خريج كلية الإعلان بتنوع التخصص والمجال الذي درسه فيه، بتنوع التخصص الذي يدرس فيه، فيمكن أن يحصل خريج الإعلام على فرصة للعمل كصحفي أو محرر، كما يمكن أن يعمل كمقدم أو معلق صوتي أو مترجم صحفي أو إعلامي، ويمكنه العمل كذلك في مجالات الإعلان والتسويق أو الإنتاج الإعلامي.

جميع كليات الاعلام في مصر  

يتواجد في مصر 6 كليات إعلام تتواجد في الجامعات الحكومية المعتمدة، وتتبع مباشرة لإشراف وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، وهي تتمثل في التالي:

  • كلية إعلام في جامعة القاهرة    

  • كلية إعلام في جامعة المنوفية   

  • كلية إعلام في جامعة بني سويف       

  • كلية إعلام وتكنولوجيا اتصال السويس

  • كلية إعلام في جامعة جنوب الوادي    

  • كلية إعلام في جامعة عين شمس       

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية