رئيس التحرير أحمد متولي
 ما هي مميزات كلية الحقوق؟

ما هي مميزات كلية الحقوق؟

يتساءل الكثير من الطلاب الذين ساقهم مكتب التنسيق إليها بشكل إجباري أو حتى اختياريًا عن ما هي مميزات كلية الحقوق؟ التي تجعلني التحق بها دون غيرها من الكليات أو المجالات الأخرى، وما الذي ستوفره لي لكي اختارها هي بالتحديد لأتخرج فيها.

مميزات كلية الحقوق

لا يوجد مجال خالٍ من المزايا، فإذا كنت تنتوي الالتحاق بإحدى الكليات، كبر مجموعك أو قل، فعليك أن تعلم أنه ينطوي على قدر من المميزات عليك وضعها محط نظرك سواء كانت تتعلق بمرحلة الدراسة أو تتخطاها لما بعد ذلك، ولكن ما هي مميزات كلية الحقوق؟ سنسرد لك بعضها.

هناك العديد من مميزات كلية الحقوق يتمتع بها خريجوها، فهي تؤهلك للعمل بعد التخرج في المجالات الآتية:

  • العمل كمحام: حر أو لدى إحدى شركات القطاع العام أو الخاص، أو في مكتب أحد المحامين المشاهير.

  • العمل في الشئون القانونية: بالشركات.

  • العمل في السفارات: وهو ما تؤهلك له الدراسة في قسم اللغة الإنجليزية أو الفرنسية.

  • العمل كمستشار أو قاضٍ بمجلس الدولة أو إحدى المحاكم: ويتأهل لذلك الطالب الحاصل على تقدير عام جيد كحد أدنى، فضلاً عن اجتياز الاختبارات المقررة وتوافر بعض الشروط التي يتطلبها.

  • الالتحاق بعد التخرج بأكاديمية الشرطة أو الكلية الحربية.

  • العمل كباحث قانوني لدى الشركات.

أما مميزات كلية الحقوق أثناء الدراسة في الجامعة، فهي تتميز بموادها الشيقة والتي ستكسبك قدر كبير من الثقافة والمعرفة العامة بالقوانين، سواء المدنية، الجنائية، الدولية، الأحوال الشخصية أو غيرها، كما أنك ستدرس الشريعة الإسلامية والقوانين الشرعية، وستتعرف أيضًا على قوانين الإدارة وما عدا ذلك، فضلاً عن أنها تعتمد على الدراسة النظرية ولا يوجد بها شق عملي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية