رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 أدبي وعلمي

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 أدبي وعلمي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 أدبي وعلمي، وذلك في سياق إعلانها عن خطة العام الدراسي الجديد 2023-2024.

  وأوضحت وزارة التربية والتعليم في سياق إعلانها عن خطة الدراسة في العام ٢٠٢٣-٢٠٢٤، بكافة المدارس الرسمية والخاصة والتجريبية لغات، أنه من المقرر بدء الدراسة اعتبارًا من يوم 30 سبتمبر، على أن يستمر الفصل الدراسي الأول حتى يوم الخميس ٢٥ يناير ٢٠٢٤.

​​​​​​​

وبينت الوزارة أن الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، سيبلغ فيها عدد الأسابيع للعام الدراسي ٣٥ أسبوع، مشيرة إلى أن فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني، تعتبر ضمن أيام الدراسة الفعلية، كام تحتسب هذه الفترة ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونياً.

بينما تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني، فيما يبدأ امتحان الفصل الأول لفصول الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني يوم الثلاثاء ٩ يناير ٢٠٢٤، وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد ١٤ يناير ٢٠٢٤ في المراحل الدراسية العامة.

ولفتت الوزارة إلى أن مدة إجازة منتصف العام ستمتد على مدار أسبوعين، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما.

متى تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024؟

وبناء على الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، التي وضعتها وزارة التربية والتعليم، فقد تقرر أن يحبن موعد امتحانات الثانوية العامة بحلول يوم السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤.   

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية