رئيس التحرير أحمد متولي
 مرتبات خريجي كلية ألسن تضمن لك مستقبل أفضل بحسب الوظائف

مرتبات خريجي كلية ألسن تضمن لك مستقبل أفضل بحسب الوظائف

من التفاصيل التي تساعد الطالب على اختيار مجال دراسته في الجامعة هو المبلغ الذي سيتقاضاه فيما بعد من عمله الذي درس من أجل الالتحاق به، وكثيرًا ما تثار التساؤلات عن مرتبات خريجي كلية ألسن وما هو متوسط الراتب الذي من الممكن أن يحصل عليه؟

مرتبات خريج كلية الألسن

تختلف مرتبات خريجي كلية ألسن بحسب الوظيفة التي سيلتحق بها الطالب عقب تخرجه من الجامعة، والتي قد تكون كبيرة أو صغيرة كغيرها من الوظائف التي تتيحها باقي الكليات الأخرى، كما أنها متباينة وفقًا للتخصصات المختلفة ومدى حاجة سوق العمل إليها، وينبغي أيضًا الوضع في الاعتبار المؤسسة أو الجهة التي سيلتحق بها.

وعلى سبيل المثال فإن مرتبات خريج كلية الألسن الذي يعمل في مجال الترجمة تختلف عن المعلم في المدرسة أو الموظف بإحدى المؤسسات العاملة في مجال لغة الإشارة وغيرها.

وتتراوح مرتبات خريجي كلية الألسن ما بين 4 إلى 9 آلاف جنيه، وهو متوسط الرواتب، وذلك في مجالات العمل المرتبطة بالشركات التي تحتاج إلى متحدثين أو مترجمين بحسب اللغة المطلوبة، وقد يصل في بعض الأحيان إلى 12 ألف جنيه شهريًا.

وأما عن العمل الحر Free lancing)) فيتم المحاسبة فيه بالقطعة أو بالساعة ويتقاضى خريج كلية الألسن مرتبه إما بالجنيه المصري أو بالدولار الأمريكي، ومعدل المرتبات في السنة يبدأ من 46 ألف جنيه، متوسط 96 ألف جنيه، ويصل لـ 150 ألف جنيه في السنة وهو بذلك مرتب مرتفع.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية