رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تظهر نتيجة تظلمات الثانوية العامة.. في هذا الموعد

متى تظهر نتيجة تظلمات الثانوية العامة.. في هذا الموعد

 مع اقتراب ظهور نتيجة التظلمات أو الطعون على نتيجة طلاب الصف الثالث الثانوي، بدأ العديد من الطلاب وأولياء أمورهم في التساؤل متى تظهر نتيجة تظلمات الثانوية العامة.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أتاحت لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي إمكانية التظلم على الدرجات التي حصلوا عليها في نتيجة الثانوية العامة، وذلك عقب ظهور النتيجة واعتمادها بشكل رسمي.

وفتحت وزارة التربية والتعليم باب تقديم طلبات التظلم على نتيجة الثانوية العامة بشكل إلكتروني أمام طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي من خلال موقعها الرسمي عبر الإنترنت.

واستمرت عملية تقديم طلبات التظلم على نتيجة الثانوية العامة 2023، على مدار أسبوعين، خلال الفترة من يوم الخميس الموافق 3 أغسطس وحتى يوم الخميس الموافق 18 أغسطس 2023.

وبدأت عمليات المراجعة بكل شفافية وحيادية، حيث يطلع الطالب وولي أمره على نتيجة التظلم بشكل شخصي، وذلك بعد أن يتقدم الطالب بطلب الطعن على نتيجته في الثانوية العامة وتسديد الرسوم على كل مادة يرغب في التظلم عليها.

موعد نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023

بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فمن المنتظر أن يتم الإعلان عن نتيجة تظلمات الثانوية العامة، يوم الأحد الموافق 20 أغسطس 2023.

 وتعلن وزارة التربية والتعليم نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023، بشكل إلكتروني، وذلك من خلال موقعها الرسمي الذي خصصته للكشف عن الموقف النهائي من الطعن على نتيجة الثانوية العامة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية