رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف معهد تمريض الجونة.. كم قيمة المصروفات الدراسية؟

مصاريف معهد تمريض الجونة.. كم قيمة المصروفات الدراسية؟

مع اقتراب موعد الدراسة والعام الجامعي الجديد، يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن مصاريف معهد تمريض الجونة، وكم قيمة المصروفات الدراسية المقررة على الطلاب في العام الدراسي القادم 2024؟

مصاريف معهد تمريض الجونة

ويهتم أولياء الأمور والطلاب بمعرفة مصاريف معهد تمريض الجونة كونه من المعاهد الخاصة التي تضم العديد من التخصصات والتي من بينها التمريض وبالتالي فأهميته تكمن في مجالات الدراسة التي يتيحها ويحتاج إليها سوق العمل.

وأما بالنسبة إلى قيمة مصروفات معهد تمريض الجونة فإن ولي الأمر غير مطالب بسداد أية مبالغ دراسية عن ابنه، وذلك لأن المنحة التي توفرها مؤسسة ساويرس الخيرية هي منحة مجانية بالكامل.

ولا يتطلب الالتحاق بمعهد تمريض الجونة أي شروط تتعلق بسداد المصاريف ولكن يخضع الطالب لاختبارات تحديد مستوى في بعض المواد كشرط أساسي ، وهي:

  • اختبار تحديد مستوى في اللغة العربية.

  • اختبار تحديد مستوى في اللغة الإنجليزية.

  • اختبار تحديد مستوى في الرياضيات.

المعهد الفني للتمريض بالجونة

ويحصل خريج المعهد الفني للتمريض بالجونة بعد التخرج على شهادة دبلومة التمريض الفني، معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وترخيص مزاولة المهنة يمكنه من العمل في المستشفيات.

ويصدر لخريج معهد التمريض بالجونة أمر تكليف لمدة سنتين بعقد إلزامي، وبعد انتهاء هذه الفترة يتم السماح للخريج بالعمل في أحد المستشفيات الحكومية أو الخاصة، حسب رغبته.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية