رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء الموجة الحارة.. هل تنقضي بنهاية أغسطس؟

موعد انتهاء الموجة الحارة.. هل تنقضي بنهاية أغسطس؟

يهتم العديد من المواطنين بمعرفة موعد انتهاء الموجة الحارة، التي أرهقت الكثير خلال الفترة الأخيرة، حيث تعتبر من أحد الأسباب التي تؤرق الموظفين أثناء ذهابهم أو خروجهم من العمل على وجه الخصوص.

تساءل العديد من المواطنين عن ميعاد انتهاء الموجة الحارة، وذلك بعد ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الأخيرة.

متى تنتهي الموجة الحارة؟

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن السبب في الشعور بارتفاع درجات الحرارة هو ارتفاع نسب الرطوبة والذي يعتبر العامل الأساسي في زيادة الإحساس بحرارة الطقس، مشيرة إلى استمرار الرطوبة خلال الفترة المقبلة.

وبدورها أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.

ولفتت غانم، إلى أن البلاد ستتأثر بنشاط رياح يحسن الأجواء خلال فترات الليل، وذلك بنهاية الأسبوع الجاري، متوقعة انخفاض درجات الحرارة والرطوبة تدريجيًا الأسبوع المقبل.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمي وكتل هوائية قادمة من البحر المتوسط، تعمل على زيادة نسب الرطوبة، منوهة أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات بما يتراوح بين درجتين إلى 3.

كما أشارت إلى أن البلاد تشهد أجواء أكثر اعتدالًا في سبتمبر المقبل، حيث من المقرر أن ينطلق فصل الخريف بداية من 23 سبتمبر المقبل.

​​​​​​​

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.