رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الأولى الثانية 2023-2024 عبر هذا الرابط

نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الأولى الثانية 2023-2024 عبر هذا الرابط

أغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب تسجيل رغبات الطلاب الراغبين في التحويل من كلية لأخرى في نفس جامعته أو جامعة أخرى، وبدأ هؤلاء الطلاء في البحث عن نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثانية 2023-2024 ورابط الحصول عليه.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، كانت فتحت باب استقبال تلقي طلبات تقليل الاغتراب للعام الجامعي 2023-2024، بداية من يوم الخميس الموافق 24 أغسطس، واستمر الطلاب في تقديم طلبات  التحويل بين الكليات والجامعات حتى مساء يوم الاثنين 28 أغسطس 2023.

وسجل طلاب وطالبات الثانوية العامة طلبات تقليل الاغتراب بشكل إلكتروني عبر الإنترنت، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، وذلك تيسيراً على الطلاب.

وحددت وزارة التعليم العالي بإجراء التحويلات وتقليل الاغتراب بين الكليات والجامعات المصرية،  للكليات المناظرة أو الكليات غير المناظرة، على أن يتم ذلك في حدود النسبة التي تقررها الوزارة وهي 10%.

​​​​​​​نتيجة تقليل الاغتراب 2024

 بدأت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في مكتب التنسيق الإلكتروني، في دراسة طلبات طلاب الثانوية العامة المتقدمين لإجراء عملية تقليل الاغتراب بين الكليات والجامعات، وذلك تمهيداً لإعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2024.

ومن المتوقع أن تظهر نتيجة تقليل الاغتراب خلال ساعات من غلق باب تقديم الطلاب، وبناء على ذلك من المنتظر أن يتم الإعلان عن النتيجة مساء يوم الثلاثاء 29 أغسطس أو يوم الأربعاء 30 أغسطس، أو على الأكثر يوم الخميس 31 أغسطس.

 مع العلم أنه سيتم الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الأولى الثانية 2023-2024 عبر هذا بالضغط هنا من هنا.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية