رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية 2023-2024؟ ورابط تسجيل الرغبات

متى يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية 2023-2024؟ ورابط تسجيل الرغبات

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي متى يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية 2023-2024، بالإضافة إلى رابط تسجيل الرغبات للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الصناعية، التجارية، الزراعية، السياحة والفنادق، فضلاً عن المعاهد الفنية بأنواعها.

تنسيق الدبلومات الفنية 2024

وحدد مكتب التنسيق الإلكتروني التابع للوزارة متى يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية 2023، والذي سيتم الإعلان فيه عن الحد الأدنى للقبول بالكليات والمعاهد التي تقبل هؤلاء الطلاب من الحاصلين على الشهادات الفنية بنظاميها 3 و5 سنوات.

وبالنسبة إلى الطلاب المتساءلين متى يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية 2024؟ فمن المتوقع أن يبدأ في تمام الساعة 7 مساء يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023، أي بمرور 8 أيام من انتهاء تسجيل الرغبات لأداء اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات والمعاهد لهؤلاء الطلاب.

وفتحت الوزارة باب تسجيل الرغبات لامتحانات القدرات لطلاب المدارس الفنية المتقدمة الصناعية ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية ضمن تنسيق الدبلومات الفنية بداية من يوم الخميس 31 أغسطس على أن يكون آخر موعد للتسجيل الأحد 3 سبتمبر 2023.

ومن المقرر، وفقًا لقرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن تنعقد اختبارات القدرات للدبلومات الفنية 2023 بالكليات المعنية بداية من يوم السبت 2 وحتى الاثنين 4 سبتمبر الجاري.

موقع تنسيق الدبلومات الفنية

وعلى الطلاب الدخول في الموعد الذي تحدده الوزارة على موقع تنسيق الدبلومات الفنية من الرابط الآتي وكتابة الرغبات للدبلومات تجاري، صنايع، زراعي، سياحة وفنادق، نظام الـ 3 والـ 5 سنوات:

  • ادخل على هذا الرابط.

  • اختر الشهادة.

  • اكتب رقم الجلوس.

  • اكتب الرقم السري.

  • أعد كتابة الرقم التأكيدي الموجود بالصورة.

  • اضغط على أيقونة دخول.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية