رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق دبلوم معهد خدمة اجتماعية 2023 وكيفية التقديم

تنسيق دبلوم معهد خدمة اجتماعية 2023 وكيفية التقديم

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الحاصلين الدبلومات الفنية، معلنة عن الحد الأدنى للقبول في تنسيق دبلوم معهد خدمة اجتماعية 2023 وكيفية التقديم.

ويبدأ موعد تسجيل رغبات تنسيق دبلوم معاهد خدمة اجتماعية 2023، بداية من يوم الاثنين الموافق 4 سبتمبر حتى يوم الخميس الموافق 14 سبتمبر 2023، وذلك بحسب تعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

الحد الأدنى لتنسيق تنسيق دبلوم معهد خدمة اجتماعية 2023  

وأوضحت وزارة التعليم العالي أنه بالنسبة للطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بمجموع نسبته أقل من 75%  حتى 65%، مشيرة إلى أن تقديم أوراقهم سيكون مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة للخدمة الاجتماعية حيث يتم قبولهم بالفرقة الثالثة بهذه المعاهد.

 وأتاحت وزارة التعليم العالي رابط تسجيل إلكتروني لطلاب الدبلومات م أجل تسجيل الرغبات الخاصة بهم للالتحاق بكليات الجامعات المصرية للعام الجامعي 2023-2024، وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكترني.

ويمكن للطلاب الراغبين في تسجيل رغباتهم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 3 سنوات، الدخول على الرابط المخصص لذلك على موقع التنسيق الإلكتروني عبر الإنترنت.

 ثم يحدد الطالب المؤهل الخاص به والتخصص سواء صناعي أو تجاري أو زراعي أو سياحي فندقي، بأي من النظامين ثلاث أو خمس سنوات في مختلف مدارس التعليم الفني.

 ويدخل الطالب رقم الجلوس الخاص به المدون في شهادة النجاح التي تسلمها، ثم الرقم السري الموجود في استمارة النجاح، وهو بالشكل التالي « س / 000000».

ثم يظهر للطالب بيان تأكيدي باسمه الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح وعليه تأكيد البيان بالضغط علي مفتاح نعم، كما يتوجب على الطالب الاحتفاظ بالرقم السري الخاص به، لكي يتمكن من تعديل الرغبات في حالة الرغبة في ذلك.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية