رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو أمير منير المروج لعمرة البدل المتهم بالنصب؟

من هو أمير منير المروج لعمرة البدل المتهم بالنصب؟

تصدر اسم الداعية الإسلامية، أمير منير، محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي بعد توريجه مؤخراً لما اسماه بعمرة البدل، وبدأ العديد من المهتمين بالقضية في التساؤل من هو أمير منير المروج لعمرة البدل المتهم بالنصب؟.

وكان أمير منير نشر مقطع مصور عبر صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يروج فيه لتطبيق إلكتروني عبر الإنترنت يتم من خلال إجراء عمرة البدل.

وأوضح أن عمرة البدل تتم من خلال الحجز عبر هذا التطبيق بدفع مبلغ معين من المال قد يقل عن 4 آلاف جنيه، وفي المقابل يقوم شخص في المملكة العربية السعودية بأداء مناسب العمرة بدلاً عن الشخص الذي تم طلب إجراء العمرة بدلاً منها.

وقال أمير منير أنه يمكن لأي شخص تحميل التطبيق ثم الدخول عليه وبعد ذلك حجز العمرة، والتي تختلف أنواعها على التطبيق، ما بين «عمرة عادية – أو عمرة في شهر رمضان – أو عمرة مستعجلة».

وأثار موضوع عمرة البدل بأجر حالة من الجدل بين مؤيد ومعارض لهذا الأمر، حتى ذهب البعض إلى أخذ رأي الدين في مدى مشروعية عمرة البدل بأجر.

معلومات عن أمير منير؟

وفعت حالة الجدل التي أثارها الداعية الإسلامي أمير منير العديد للبحث عن المعلومات الخاصة به، والتي نوضحها في التالي:

  • هو صانع محتوى ديني على مواقع التواصل الاجتماعي يدعى أمير منير.

  • يمتلك حسابات على مختلف تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي.

  • يمتلك نحو ٥ مليون و٣٥٦ ألف و٧٨٥ متابع على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

  • عرف بتقديمه للمحتوى الديني المواكب للأحداث الجارية.

  • تحدث عن قضاء عطلة الصيف في منطقة الساحل الشمالي حيث انتقد علامات الترف التي تظهر في الفيديوهات.

  • تناول مسألة امتحانات الثانوية العامة في مقطع مصور حيث وجه للطلاب عدة رسائل أبرزها أن النجاح في المستقبل لا يشترط لاحصول على درجات كبيرة ولكن بالتوفيق من الله والسعي.

  • لا تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يقوم فيها بالترويج لمناسك الحج والعمر حيث سبق وقامة بالترويج للحج تحت مظلة مؤسسة تسمى الوكالة العربية للسياحة والسفر بالاشتراك مع الدكتور محمد الغليظ.

  • نفت وزارة الأوقاف المصرية في بيان رسمي وجود أي علاقة بأمير منير وأنه غير مصرح له بإلقاء الخطب أو إعطاء الدروس الدينية.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية