رئيس التحرير أحمد متولي
 هل نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ظهرت؟ اعرف الموقف النهائي

هل نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ظهرت؟ اعرف الموقف النهائي

أغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب تسجيل الرغبات للطلاب والطالبات من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة في الدورين الأول والثاني، ويتساءل العديد من هؤلاء لطلاب هل نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة ظهرت؟.

وفتحت وزارة التعليم العالي باب تسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2023، على مرتين حيث شملت المرة الأولى الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من الدور الأول، بينما شملت المرة الثانية الطلاب الناجحين من الدور الثاني والمستنفذين والمتخلفين.

وقررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الإعلان عن نتيجة المرحلة الثالثة، لجميع الطلاب مرة واحدة سواء الحاصلين على نتيجة الثانوية العامة في الدور الأول أو الدور الثاني، بالإضافة إلى الطلاب المستنفذين والمتخلفين عن المواعيد.

وتقرر إغلاق باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة للثانوية العامة 2023،  بناء على القرار الصادر عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  في الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر.

هل ظهرت نتيجة المرحلة الثالثة 2023؟

يشرع مكتب التنسيق الإلكتروني في تسكين وترشيح الطلاب للكليات التي سجلوا رغباتهم للالتحاق بها، فور غلق باب الرغبات، حيث تستمر هذه العملية فترة تتراوح من يومين إلى ثلاثة أيام، حيث يتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023 فور الانتهاء من عمليات ترشيح وتسكين الطلاب تلك.

ونظراً لغلق باب تسجيل الرغبات في المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة اعتبارًا من يوم 12 سبتمبر، فمن المتوقع ظهور النتيجة نهاية الأسبوع الجاري أو بداية الأسبوع المقبل.

وبناء على ما سبق فقد تأكد عدم ظهور نتيجة المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2023 للقبول في كليات ومعاهد الجامعات المصرية المختلفة حتى الآن.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية