رئيس التحرير أحمد متولي
 معهد المدينة العالي للغات الدولية بشبرامنت مصاريف جميع الأقسام

معهد المدينة العالي للغات الدولية بشبرامنت مصاريف جميع الأقسام

تعتبر المعاهد العليا المعتمدة من جانب المجلس الأعلى للجامعات، من أكثر المؤسسات التعليمية التي يبحث عن الطلاب بعد المرحلة الثانوية لاستكمال تعلميهم الجامعي، لذلك يرغب العديد منهم في التعرف على معهد المدينة العالي للغات الدولية بشبرامنت مصاريف جميع الأقسام.

ويقبل معهد المدينة العالي للغات الدولية بشبرامنت الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية، وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية.

ويشترط من أجل الالتحاق للدراسة في معهد المدينة العالي للغات الدولية بشبرامنت، حصول الطالب على نسبة 55% من مجموع اللغتين الإنجليزية والفرنسية، في نتيجة الثانوية العامة.

وتبلغ مدة الدراسة في معهد المدينة العالي للغات الدولية بشبرامنت 4 سنوات دراسية، يحصل في نهايتها الطالب على شهادة البكالوريوس في أي من أقسام المعهد.

ويمكن للطلاب الراغبين في الالتحاق بمعهد المدينة العالي للغات الدولية بشبرامنت الدراسة في قسم اللغة الإنجليزية، أو في قسم اللغة الفرنسية، أو قسم اللغة الألمانية.

مصروفات معهد المدينة العالي للغات الدولية بشبرامنت  

وتبلغ قيمة مصاريف معهد المدينة العالي للغات الدولية بشبرامنت جميع الأقسام، في التالي:

  • مصاريف معهد المدينة العالي للغات الدولية بشبرامنت قسم اللغة الإنجليزية: 8254 جنيه.

  • مصاريف معهد المدينة العالي للغات الدولية بشبرامنت قسم اللغة الفرنسية: 8254 جنيه.

  • مصاريف معهد المدينة العالي للغات الدولية بشبرامنت قسم اللغة الألمانية: 8254 جنيه.

ويشار إلى أن المجلس الأعلى للجامعات كان قرر في 20 يونيو 2022، بمعادلة درجة الليسانس التي يمنحها المعهد في أقسام «اللغة الإنجليزية، واللغة الفرنسية، واللغة الألمانية»، بدرجة الليسانس التي تمنحها الجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 ولائحته التنفيذية في التخصصات المناظرة، حيث يسري هذا القرار حتى نهاية العام الجامعي 2025-2026.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية