رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ

مصاريف المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ

تعتبر المعاهد العليا أحد أهم المؤسسات التعليمية التي يسعى العديد من الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية العامة من أجل الالتحاق بها، وفي سبيل ذلك يبحث الطلاب عن مصاريف المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ.

ويقبل المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ مع بداية كل عام جامعي الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من الشعبتين العلمية والأدبية، وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية.

مصروفات المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ

وتتمثل مصاريف المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، على الرسوم الدراسية التالية:

  • مصاريف المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ: 5248 جنيه مصروفات دراسية + 320 جنيه مصروفات إضافية + 5568 جنيه إجمالي المصروفات.

ومن الجدير بالذكر أنه يمكن للطلاب الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بحد أدنى 65%، الالتحاق في المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، بالقبول في الفرقة الثالث مع إعفائهم من مادتي الخدة الاجتماعية في المجال الأسري والخدم الاجتماعية في المجال المدرسي.

بينما يُفرض على الطالب الحاصل على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية  أداء الامتحان في المواد الآتية «تنمية اجتماعية – إحصاء – وسائل الاتصال – اللغة الأجنبية – علم النفس الصناعي – التنمية الاقتصادية».

ويشترط اجتياز الطالب لهذه المواد بنجاح قبل حصوله على درجة البكالوريوس ويتم قبول طلاب الدبلوم عن طريق المعهد مباشرة.

وكذلك يقبل المعهد الطلاب الحاصلين دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بحد أدنى 60% للقبول بالفرقة الثانية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية