رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو أصغر جد في العالم؟ هل كمال التلفيتي؟ وكم عمره؟ (صور)

من هو أصغر جد في العالم؟ هل كمال التلفيتي؟ وكم عمره؟ (صور)

بين عشية وضحاها أصبح اسم كمال التلفيتي متداول على نطاق واسع باعتبار أنه أصغر جد في العالم، ولكن ما هي حقيقة ذلك؟ ومن هو هذا الشاب؟ وكم عمره؟ بالصور.

كمال التلفيتي

وتصدر اسم كمال التلفيتي مواقع التواصل الاجتماعي على أنه أصغر جد في العالم، ولكن ما تم تداوله يحمل بين طياته جزء حقيقي وآخر غير ذلك.

ويعد التلفيتي أصغر جد في الوطن العربي وليس العالم أجمع، كما أنه حاز على هذا اللقب في عام 2017، حيث أنجبت ابنته البالغة من العمر 17 عامًا حفيدته الأولى وكان حينها يبلغ من العمر 33 سنة.

واليوم يبلغ عمر أصغر جد في العالم العربي 39 سنة، وسن أول أحفاده 6 سنوات، فيما بلغت ابنته عمر الـ 23 في 2023، وبالتالي فهو لم يحوز هذا اللقب للتو وإنما قبل 6 سنوات من الآن، أي في عام 2017 حينما رُزق بحفيدته.

وقال كمال التلفيتي، في حوار أجري معه قبل سنوات أنه من سكان مأدبا بالأردن، وهو من مواليد عام 1983 تزوج في عام 2000 وكان يبلغ من العمر آنذاك 16 عام تقريبًا، وزوج ابنته في سن الـ 16 سنة تقريبًا، معربًا عن سعادته البالغة بحفيدته واصفًا إياه بأنها نعمة.

ونصح كمال التلفيتي الشباب بالزواج والسير على نهجه لأن الزواج نصف الدين ويمنع الشباب عن العديد من الأمور السيئة، كما أنه يستطيع تكوين أسرة ورؤية أطفاله وهو ما زال شابًا، مؤكدًا أنه أصغر جد على مستوى الأردن والوطن العربي.

من هو أصغر جد في العالم؟

ولعل السؤال الذي يتبادر في أذهان الكثيرون الآن إذا لم يكن التلفيتي الأصغر عالميًا، إذًا من هو أصغر جد في العالم؟ وكم يبلغ عمره؟

في عام 2011 أعلنت صحيفة ذا بيبول شيم ديفيز كأصغر جد، حيث ولدت حفيدته غريشيا وهو في سن 29 عامًا، من ابنته تيا التي بلغت 14 سنة عند وضع ابنتها الأولى، فيما ولدت هي ولم يكن أباها قد تخطى سن 15 سنة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية