رئيس التحرير أحمد متولي
 هل دورا عمياء غبية أم ذكية ترى؟ تعرف على قصة دورا الحقيقية

هل دورا عمياء غبية أم ذكية ترى؟ تعرف على قصة دورا الحقيقية

تعد الدمية دورا من الشخصيات الكرتونية الشهيرة التي تحظى بإعجاب الكثير من الأطفال، وازداد الاهتمام بها بعد ما علموا أنها شخصية حقيقية، متسائلين هل دورا عمياء؟

قصة دورا الحقيقية

وتساءل المتابعين للمسلسل عن قصة دورا الحقيقية، حيث تحدث الكثير من المغامرات في حلقات مسلسل دورا التي تضمنتها أجزاءه التسع، والذي تجوب فيها دورا العديد من الدول بصحبة القرد موزو.

وأكثر ما يميز كرتون دورا هو أنه مسلسل تعليمي، يخلق لدى الأطفال طابع المغامرة والتفاعل مع أحداثه أثناء مشاهدته، وذلك من خلال شخصية بطلته الاستكشافية.

ولأسرة دورا دورًا هامًا في حياتها لا يمكنها الاستغناء عن أي من أفرادها.

هل دورا عمياء؟

تساؤل تم طرحه في الساعات القليلة الماضية واهتمام بالغ بحقيقة شخصية دورا الحقيقية، والمتعلق بمدى إمكانيتها على الرؤية وهل دورا عمياء أم لا؟

ويأتي الاهتمام بهذا السؤال نظرًا لأن دورا هي شخصية حقيقية موجودة بالفعل وهو ما يضفي أهمية مضاعفة للمسلسل الذي يجسد شخصيتها، فـ هل دورا عمياء حقًا؟

بعض المواقع الإلكترونية أشارت إلى أن شخصية دورا الحقيقية ليست عمياء ولكنها ترى، فهي شخصية استكشافية ما كان لها أن تقوم برحلاتها هذه لو كانت لا ترى.

هل دورا غبية؟

وصدم البعض من انتشار خبر أن دورا فتاة عمياء وغبية، ونشرت بعض المواقع الإلكترونية هذه الأخبار، إلا أنه لم يتم تأكيد ذلك، وإذا كانت دورا غبية فكيف لها أن تقدم مسلسل تعليمي تربوي يهدف إلى تعليم الأطفال.

معلومات عن دورا

ومسلسل دورا هو مسلسل كرتون أمريكي يحكي معلومات عن دورا الطفلة ذات السبع سنوات والقرد موزو الذي تتخذه صديقًا لها ويرافقها في كل مكان، ويتضمن المعلومات الآتية:

  • هو مسلسل أمريكي من إنتاج شركتي Nick ونكلودين.

  • المسلسل من تأليف كريس جيفورد، فاليري والش وإيريك واينر.

  • عرض لأول مرة على شاشة MBC في عام 2000.

  • عُرِض في 9 مواسم.

  • يروي المسلسل قصة طفلة من أمريكا الجنوبية.

  • في 2009 تم إطلاق نسخة من المسلسل للمراهقين باسم بنات إكسبلورور.

  • تم طرحه بعدة لغات، من بينها العربية، الفرنسية، الهندية، الإسبانية، الألمانية وغيرها.

  • دورا طفلة ذكية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية