رئيس التحرير أحمد متولي
 بطاقة الترشيح النهائية بعد ظهور نتيجة برنامج تقليل الاغتراب.. اطبعها في ثواني

بطاقة الترشيح النهائية بعد ظهور نتيجة برنامج تقليل الاغتراب.. اطبعها في ثواني

تمر عملية التحاق الطلاب والطالبات الحاصلين على المرحلة الثانوية بالتعليم الجامعي بعدة مراحل، تعتبر واحدة منها طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد ظهور نتيجة برنامج تقليل الاغتراب.

وبعد صدور نتيجة التنسيق يجد بعد الطلاب رغبة في الانتقال من الجامعة التي تم ترشيحهم للالتحاق بها إلى جامعة أخرى، سواء بالانتقال إلى كلية مناظرة أو إلى كلية مغايرة.

حيث تفتح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي باب تسجيل الرغبات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية العامة والفنية والشهادات المعادلة لها، على عدة مراحل بعد ان يتم تحديد الحد الأدنى لتنسيق القبول في كل مرحلة على حدة.

وبعد أن يتم فتح باب تسجيل الرغبات يبدأ الطلاب والطالبات الحاصلين على الحد الأدنى لدرجات كل مرحلة في تسجيل الرغبات الخاصة بهم للالتحاق بواحدة من الكليات والمعاهدة التابعة للمجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويلحق هذه المرحلة البدء في فرز رغبات الطلاب التي تم تسجيلها، وفقًا لعدة معايير يأتي في مقدمتها الحد الأدنى للقبول في الكلية أو المعهد بناء على المجاميع التكرارية للطلاب والأماكن الشاغرة في الكلية أو المعهد.

كما يتحكم في عملية قبول الطالب كذلك التوزيع الإقليمي الخاص به، حيث تكون أولوية قبول الطالب في الجامعة الأقرب لمحل سكنه، ثم الجامعة الأبعد فالأبعد.

طباعة بطاقة الترشيح النهائية؟

يمكنك عزيز الطالب وعزيزتي الطالب القيامة بطباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد ظهور نتيجة برنامج تقليل الاغتراب من خلال عدة خطوات تتمثل في التالي:

  • الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الضغط على الرابط التالي من هنا  

  • الدخول على خدمة طباعة بطاقة الترشيح الخاصة بك.

  • تحديد نوعية التعليم الثانوي الذي حصلت عليه.

  • الدخول وكتابة رقم الجلوس والرقم السري والرقم التأكيدي.

  • طباعة بطاقة الترشيح بعد الدخول على المنصة الخاصة بها.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية