رئيس التحرير أحمد متولي
 شكل بطاقة الترشيح للجامعات وطريقة ختمها

شكل بطاقة الترشيح للجامعات وطريقة ختمها

تعد بطاقة الترشيح للجامعات التي تصدر عن مكتب التنسيق الرئيسي هي المستند الرسمي الوحيد الدال على قبول الطالب بصورة مبدئية في كلية معينة، ومن خلالها تجرى عملية إنهاء التقديم لحسن تسجيله في كشوف الدارسين بالكلية.

وتظهر نتيجة تنسيق القبول بالكليات والمعاهد الجامعية إلكترونيا، وبطاقة الترشيح هي الإثبات أن الطالب مرشح لكلية معينة، وهي من بين الأوراق المطلوبة للتقديم للكية، كما يستخدمها الطالب مع دخول الدراسة لفترة.

ويستعرض «شبابيك» شكل بطاقة الترشيح من موقع التنسيق الرسمي، وطريقة ختمها لإضفاء صبغة رسمية عليها تمكنك من استخدامها في عدة أمور لاحقة لعملية التقديم.

شكل بطاقة الترشيح للجامعات

تسمى بطاقة الترشيح إخطار مبدئي بالترشيح ويعتبر لاغيا إذا تم تغييره بالتقديم والترشيح من خلال برنامج تقليل الاغتراب.

وتحتوي البطاقة على تنبيه مكتوب فيه: «تعتبر بطاقة الترشيح لاغية إذا تم تحويلك من خلال برنامج تقليل الاغتراب وسيتم إرسال اسمك في الكشوف النهائية بعد ظهور نتيجة برنامج تقليل الاغتراب للكلية المرشح إليها».

ويوجد في البطاقة اسم الطالب، واسم الكلية أو المعهد المرشح إليه الطالب، والمجموع الحاصل عليه في الثانوية العامة، ورقم الجلوس، وتاريخ إعلان النتيجة.

ختم بطاقة الترشيح

يجب على كل طالب طباعة بطاقة الترشيح لأنها ضمن الأوراق المطلوبة للتقديم للكلية، وبعد استكمال باقي شروط ومستندات القيد وتسجيل الطالب في كشوف الفرقة الأولى يمكنه التوجه إلى شئون الطلاب لختمها واستخدامها كتعريف للطالب لدخول الجامعة وإنهاء المعاملات بها لحين صدور الكارنيه الخاص به.

ويشار أنه في حالة وجود اختلاف في بيانات الطالب سواء رقم الجلوس أو المجموع أو الشعبة لا يعتد بالترشيح المدون بها وعلى الطالب الرجوع لمكتب التنسيق الرئيسي بالقاهرة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011