رئيس التحرير أحمد متولي
 تكليف الصيادلة 2023.. تعرف عليه عبر هذا الرابط

تكليف الصيادلة 2023.. تعرف عليه عبر هذا الرابط

أعلن الموقع الرسمي التابع لوزارة الصحة والسكان عن فتح باب تسجيل الرغبات في حركة تكليف الصيادلة 2023، وذلك من خلال الخدمة الإلكترونية التي توفرها للأطباء الجدد عبر الإنترنت.

وتقوم وزارة الصحة والسكان بتكليف الأطباء بمختلف تخصصاتهم وفي مقدمتها خريجي كليات الصيدلة من الجامعات المصرية المختلفة، حيث يعتبر التكليف إلزامي وإجباري لكافة خريجين كليات الطب.

 وتتولى وزارة الصحة والسكان عملية تنظيم عملية الطلاب الخريجين من كلية طب الأسنان، حيث يتم توزيع الطلاب بناء على رغباتهم التي يقومون بتسجيلها مع موعد فتح باب تسجيل الرغبات للتكليف.

حيث تقوم وزارة الصحة والسكان مع نهاية كل عام جامعي، وعقب تخرج طلاب كليات الطب المختلفة، عن فتح باب تسجيل الرغبات الخاصة بحملة مؤهل كلية طب الأسنان، وذلك من خلال موقعها الرسمي عبر الإنترنت.


وبعد الانتهاء من عمليات تسجيل الرغبات تتولى وزارة الصحة والسكان تسكين وتوزيع خريجي كليات الطب والصيدلة في الأماكن التي أبدوا رغبتهم في العمل بها، أو المكان الأقرب أو بحسب سد العجز.

كما تتيح وزارة الصحة والسكان للأطبال المكلفين إمكانية التعرف على نتيجة التكليف الخاص بهم، ويقصد بالنتيجة هو المكان الذي اختارته الوزارة للطبيب من أجل قضاء فترة تكليفه فيه.

رابط تكليف الصيادلة 2023

يمر تكليف الصيادلة 2023، بعدد من المراحل التي يتوجب على الخريج المرور بها من أجل تسجيل رغباته، وهي تتمثل في التالي:

  • تسجيل البيانات لمن لم يقم بتسجيلها من قبل. 

  • تسجيل الرغبات  لمن سجل البيانات.

  • رفع صور قسيمة الزواج والبطاقة الشخصية للمتزوجات فقط لمن سجل البيانات فقط.

  • البحث عن رقم الخريج عن طريق الاسم

  • ويمكن اتمام هذه المراحل من خلال الدخول على رابط تكليف الصيادلة 2023 بالضغط هنا

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية