رئيس التحرير أحمد متولي
 إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد كاملة بجميع الفقرات

إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد كاملة بجميع الفقرات

يبدأ طلاب المراحل التعليمية المختلفة عامهم الدراسي الجديد بأول ما يشهده اليوم الدراسي وهو الإذاعة المدرسية وطابور الصباح، لذا يهتم الطلاب بالحصول على إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد بجميع الفقرات.

إذاعة مدرسية عن بداية السنة الدراسية الجديدة

وتتمثل فقرات ومحتوى إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد كاملة بجميع الفقرات، في التالي:

  • مقدمة إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي الجديد  

مع إطلالة هذا الصباح ومع إشراق يومه يتجدد لنا اللقاء، ويطيب لنا الحديث بمناسبة بداية العام الدراسية الجديد، الذي نتمنى أن يكون عام مليء بالنجاح والتوفيق لإدارة مدرستنا الجليلة ولزملائنا في الصفوف المختلفة.

  • وخير ما نستهل به إذاعتنا المدرسية هو الآيات العطرة من القرآن الكريم، يتلوها على  مسامعكم، الطالب / .................

بسم الله الرحمن الرحيم «قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُوْلُوا الْأَلْبَابِ»، صدق الله العظيم

  • بعد أن استمعنا إلى كلام الله تعالى، دعونا ننهل من حديقة السنة النبوية الشريفة، حديث شريف للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، عن فضل العلم والعلماء، يقدمه الطالب / ............

عن أبي هريرة رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:«من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له به طريقاً إلى الجنة »، رواه مسلم.

  • والآن مع فقرة الكلمة عن أهمية العلم والعلماء، يقدمها الطالب/ .......

بسم الله الرحمن الرحيم :«حثت كل الديانات السماوية على فضل العلم والعلماء، وفي مقدمتها الدين الإسلامي، حيث يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز "إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ"، كما يقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف "طلبُ العلم فريضةٌ على كل مسلمٍ"، كما أكد الشعراء على أهمية العلم والمعلم، فيقول الشاعر أحمد شوقي "قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا. كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا "، وبعد كل هذا إدارة مدرستي الجليلة، وزملائي الأعزاء نؤكد على فضل العلم والعلم والاهتمام به لأن التعلم يعتبر فريضة».

  • وبعد الكلمة نتوجه إلى فقرة الحكمة، ويقدمها الطالب / .................

أول العلم الصمت والثاني حسن الاستماع والثالث حفظه والرابع العمل به والخامس نشره.

  • ونتوجه إلى فقرة هل تعلم، والتي يقدمها الطالب / ..............

هل تعلم أن العلماء ورثة الأنبياء.

هل تعلم أن بالعلم تنهض الأمم.

هل تعلم أن أخذ العلم فريضة.

هل تعلم أن العلم نور.

والآن أساتذتنا الكرام وزملائنا الأحباب وصلنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية اليوم، ولا يسعنا إلى أن نودعكم نعدكم بحسن اللقاء مرة أخرى إن شاء الله رب العالمين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية