رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية

كلمة عن اللغة العربية للإذاعة المدرسية

يقدم موقع شبابيك لقرائه من الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة كلمة عن اللغة العربية تصلح للإذاعة المدرسية في طابور الصباح.

كلمة عن اللغة العربية

أعزائي الطلاب إن اللغة العربية هي لغتنا الأم كما أنها لغة الضاد وهي اللغة الأكثر انتشارًا، كما كرمها الله عز وجل بأنه جعلها لغة القرآن الكريم، حيث تتلى به منذ آلاف السنين.

وورد ذكر اللغة العربية في القرأن الكريم حيث قال الله تعالى في سورة يوسف :«إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ»، صدق الله العظيم، وقال الله عز ووجل أيضاً في سورة الشعراء :« بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُبِينٍ»، وفي سورة الزمر قال الله تعالى :«قُرْآناً عَرَبِيّاً غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ ».

وورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أنه قال :«أحب العرب لثلاث: لأني عربي، والقرآن عربي، ولسان أهل الجنة عربي».

ويقول الشاعر صباح الحكيم في أبيات يتحدث فيها عن اللغة العربية وفضلها :«أنا لا أكتبُ حتى أشتهرْ لا..ولا أكتبُ كي أرقى القمرْ..أنا لا أكتب إلا لغة في فؤادي سكنت منذ الصغرْ..لغة الضاد وما أجملها سأغنيها إلى أن أندثرْ».

كما يقول يقول حمد بن خليفة أبو شهاب في قصيدته التي كتبها عن حبه للغة العربية قائلاً :«لغة القرآن يا شمس الهدى صانك الرحمن من كيد العدى هل على وجه الثرى من لغة أحدثت في مسمع الدهر صدى».

وأخيراً زملائي الطلاب علينا أن نفتخر بما لدينا من لغة هي أفضل  اللغات حول العالم وفي التاريخ منذ ألاف السنين، كما يجب أن نحافظ عليها بالتحدث بها والكتابة بها وعدم تحريفها.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية