رئيس التحرير أحمد متولي
 كلمة عن عيد الطفولة للإذاعة المدرسية

كلمة عن عيد الطفولة للإذاعة المدرسية

يقدم موقع شبابيك لقرائه من طلاب المدارس في المراحل التعليمية المختلف، كلمة عن عيد الطفولة للإذاعة المدرسية فيها أدلة من القرأن الكريم والحديث النبوي والأبيات الشعرية.

كلمة عن الطفولة للإذاعة

ونستعرض نص كلمة عن عيد الطفولة للإذاعة المدرسية الصباحية مدعومة من القرآن والحديث والشعر، في التالي :

«زملائي الطلاب يحتفل العالم خلال هذه الأيام بعيد الطفولة للتأكيد على أهمية حقوق الطفل على مستوى العالم في عيش حياة كريمة والحصول على حقه في التعليم والطعام والشراب والمسكن وحسن التربية.

وحث الله سبحانه وتعالى على أهمية حفظ حقوق الطفل وعدم قتل الأبناء خشية من الفقر وعدم القدرة في الإنفاق عليهم، فقال تعالى في سورة الأنعام آية 151 «وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ مِنْ إِمْلَاقٍ نَحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ »، صدق الله العظيم.


وقال أيضاً سبحانه وتعالى في سورة الإسراء آية 31 : «وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلَاقٍ نَحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُمْ إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئًا كَبِيرًا»، صدق الله العظيم.

كما أكد الله عز وجل على أن البنون هم زينة الحياة الدنيا حيث قال في سور الكهف آية 46 : «الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَاۖ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا»، صدق الله العظيم.

كما ورد في الحديث الشريف عن صحيح البخاري ومسلم من حديث النعمان بن بشير رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:«اتقوا الله واعدلوا بين أولادكم»، صدق رسول الله، وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: «عَلِّمُوا أَبْنَاءَكُمُ السِّبَاحَةَ وَالرَّمْيَ، وَالْمَرْأَةَ الْمِغْزَلَ».

ويقول الشاعر عن حق الأطفال والطفولة :« أشــد ســرور الـقـلب طـفـلٌ إذا حـبـا..ويـــا بـسـمـةَ الأطــفـال أي قـصـيـدة..تــوفِّـي جــلال الـطـهر ورداً ومـشـربا..فـيا رب بارك بسمة الطفل كي نرى..عـلـى وجـهـه الـرّيـان أهــلاً ومـرحـباً».

وأخيراً نقدم التهنئة إلى كل أطفال العالم في عيدهم، وندعو الله لهم بالصحة والعافية والحياة الكريمة والنجاح والتفوق».

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية