رئيس التحرير أحمد متولي
 مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم.. أبرز القرارات والتوجيهات

مؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم.. أبرز القرارات والتوجيهات

عقد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، مؤتمرا صحفيا، ظهر اليوم الخميس، للإعلان عن الاستعدادت النهائية لبدء العام الدراسي الجديد 2023-2024، الذي ينطلق يوم السبت 30 سبتمبر الجاري.

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

فتتح وزير التربية والتعليم الفني المؤتمر الصحفي بإعلان إجراء امتحانات الثانوية العامة 2024 بنفس ضوابط العام الدراسي الماضي دون أي تعديل، مشيرا أن الاختبارات الأخيرة سارت بدون مشكلات تذكر.

وقال الدكتور رضا حجازي إن التطوير المنتظر في مناهج المرحلة الثانوية العامة سيشمل إضافة موضوعات جديدة عن ريادة الأعمال والذكاء الاطناعي.

وأضاف أن نظام امتحانات الثانوية العامة سيخضع لإعادة نظر من جانب المتخصصين، كما ستتم مناقشة تغيير نظام القبول بالجامعات.

وكشف وزير التربية والتعليم أنه وجه مديري مديريات التربية والتعليم بالمحافظات باتخاذ قرار عقد اختبارات الشهادة الإعدادية بالنظام التقليدي أو نظام البوكلت، بعد ثبوت نجاحه في اختبارات محافظة بورسعيد العام الماضي.

وأعلن الدكتور رضا حجازي أنه تقرر استمرار العمل بنظام التقييم الذي يشمل الدمج بين أعمال السنة والاختبارات الشهرية واختبار نهاية الفصل الدراسي لصفوف النقل.

وكشف أن الوزارة قد اتخذت مجموعة من الإجراءات التي من شأنها أن ترفع العبء عن الأسر المصرية، مثل توفير مواد تعليمية بها شرح واف وعميق عبر روابط إلكترونية وبها أسئلة ونماذج امتحانات على موقع الوزارة، لتغني الطلاب عن المصادر الأخرى للتعلم كالدروس الخصوصية.

وأشار أنه تم إعداد بنوك أسئلة لصفوف المرحلة الثانوية تحت مسمى «التقييم من أجل تعلم أفضل».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011