رئيس التحرير أحمد متولي
 هل الساعة اتغيرت النهاردة السبت 30 سبتمبر 2023

هل الساعة اتغيرت النهاردة السبت 30 سبتمبر 2023

يختلف التوقيت الشتوي عن الصيفي حيث يفضل فيما بينهما ستين دقيقة كاملة، وهو ما يدفع العديد من المواطنين بالتساؤل هل الساعة اتغيرت النهاردة السبت 30 سبتمبر 2023.

وكان التوقيت الصيفي تقرر عودة العمل به بناء على قرار من مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والذي قرر بدء تطبيق التوقيت الصيفي، خلال اجتماعه الأسبوعي في شهر مارس 2023.


وبناء على قرار مجلس الوزراء، بدأ العمل في تطبيق نظام التوقيت الصيفي منذ شهر أبريل 2023، وذلك نظرًا لما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وأوضح مجلس الوزراء أن الخاص بعودة العمل بالتوقيت الصيفي، يأتي في ظل سعي الحكومة للعمل على ترشيد استغلال الطاقة.

وتقرر بناء على قرار مجلس الوزراء، أن يتم تقديم الساعة بمقدار ستين دقيقة، لتكون هذه هي الساعة القانونية في عموم محافظات مصر بدءًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2023.

​​​​​​​هل تم تغيير الساعة اليوم؟  

لا لم يتم تغيير الساعة اليوم، حيث حدد مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي موعد رجوع التوقيت الشتوي 2023، بالتزامن مع انتهاء فصل الصيف.

 وقرر مجلس الوزراء أن ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي بحلول يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر 2023، كما من المقرر أن يبدأ التوقيت الشتوي وتأخير الساعة بواقع 60 دقيقة كاملة، بداية من يوم الجمعة 28 أكتوبر، على أن تكون هذه هي الساعة القانونية في مختلفة محافظات مصر.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية