رئيس التحرير أحمد متولي
 هل التوقيت الشتوي رجع؟ متى يعود وينتهي الصيفي في مصر؟

هل التوقيت الشتوي رجع؟ متى يعود وينتهي الصيفي في مصر؟

ترتبط الأعمال والعديد من المهام بالوقت، ولذلك يعد الحرص على معرفة هل التوقيت الشتوي رجع؟ ومتى يعود وينتهي الصيفي في مصر؟ من الأمور التوضيحية الهامة والتي قد يعرض الشخص المخل بمواعيده لمشكلة كبيرة.

هل التوقيت الشتوي رجع؟

وخلال الساعات الماضية، وحرصًا من المواطنين على مواعيدهم المرتبطة بأمورهم العملية والحياتية بشكل عام، كثر سؤال هل التوقيت الشتوي رجع؟ وذلك بعد صدور قرار رئيس الوزراء الأخير والمتعلق بفتح وغلق المحال التجارية.

وتضمن قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بدء فتح وغلق المحلات وفق التوقيت الشتوي، أي أنها ستغلق الساعة 10 بدلاً من 11 ليلاً، ولكن هل ذلك يعني أن التوقيت الشتوي في مصر 2023 2024 رجع أم لا؟

القرار يخص فقط موعد غلق المحلات وفق التوقيت الشتوي ولم يتطرق إلى تغيير الساعة، وبالتالي فإننا ما زلنا نتعامل بالتوقيت الصيفي حتى الآن.

متى يعود التوقيت الشتوي؟

وإذا لم يكن قد انتهى العمل وفقًا للتوقيت الصيفي، إذًا متى يعود التوقيت الشتوي؟ وهو ما صدر بشأنه قرار رسمي من الحكومة حسمت فيه الموعد، حيث انقسم العام إلى فترتين مدة كل منهما ستة أشهر.

ووفقًا للبيان الرسمي فإن بدء العمل بالتوقيت الشتوي سيوافق الخميس الأخير من شهر أكتوبر، أي يوم 26 أكتوبر المقبل، ويختلف مواعيد فتح المحلات وغلقها عن تاريخ التوقيتين، حيث يصدر لهما قرارين مستقلين.

متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر؟

وبناء على ما سبق أوضحت الحكومة متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر؟ مشيرة إلى أنه ينقضي الساعة 11:59 مساء يوم الخميس 26 أكتوبر لتكون الساعة 12:59، ويستمر حتى الجمعة الأخيرة من أبريل القادم ليبدأ من هذا الميعاد تغيير الساعة مرة أخرى، وهكذا.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية