هل الساعة هتتغير اليوم؟ الخميس 28 سبتمبر 2023 وكم الوقت الآن في مصر؟

هل الساعة هتتغير اليوم؟ الخميس 28 سبتمبر 2023 وكم الوقت الآن في مصر؟

مع إصدار رئاسة الوزراء قرارها بخصوص مواعيد فتح وغلق المحلات التجارية لتناسب مع التوقيت الشتوي، تساءل الكثير من المواطنين هل الساعة هتتغير اليوم؟ الخميس 28 سبتمبر 2023؟ وكم الوقت الآن في مصر؟ ووفق أي من التوقيتين؟

هل الساعة هتتغير اليوم؟

وقبل انقضاء الساعات الأخيرة من مساء الخميس، كثرت استفسارات المصريين عن ضبط الوقت و هل الساعة هتتغير اليوم؟ ويتم تقديم عقارب الساعة لمدة 60 دقيقة أم أنه ما زال مبكرًا على اتخاذ هذه الخطوة؟ كل ذلك أوضحه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في بيانٍ رسمي.

وكان رئيس الوزراء قد حدد في بيانه الصادر قبل ستة أشهر، موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي والصيفي، حيث حدد مسبقًا متى يتم تغييرها لبداية كل منهما.

وجاء في البيان أن التوقيت الشتوي سيبدأ مع الخميس الأخير من شهر أكتوبر القادم، وبالتالي، وتوضيحًا للمتساءلين هل سيتم تغيير الساعة في مصر؟ فهو سيتغير حتمًا وذلك يوم الخميس 26 أكتوبر 2024.

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم؟

وبناءً على القرار فلم يتم تغيير الساعة في مصر اليوم ولكن الوقت سيتغير في تمام الساعة 11:59 مساء يوم الخميس 26 من شهر أكتوبر المقبل.

وبالنسبة للمتساءلين كم الساعة الآن في مصر؟ فهي ما زالت ضمن التوقيت الصيفي وليس الشتوي، أما بخصوص القرار الصادر عن رئيس الوزراء فهو يتعلق بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية والتي ستتغير بدءً من الغد الجمعة 29 سبتمبر 2023، لتغلق الساعة 10 مساءً بدلاً من 11 ليلاً وفق التوقيت الشتوي.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية