رئيس التحرير أحمد متولي
 متى يتم تغيير الساعة في مصر؟ ضبط التوقيت الشتوي وانتهاء الصيفي

متى يتم تغيير الساعة في مصر؟ ضبط التوقيت الشتوي وانتهاء الصيفي

ارتفاع درجات الحرارة غير المعتاد مع تأثر أسعار بعض السلع الغذائية بسبب ضعف إنتاجيتها بهذا الطقس، وعوامل أخرى آثر معها المصريون ضبط الوقت مرة أخرى، متساءلين متى يتم تغيير الساعة في مصر؟ ليبدأ العمل بالتوقيت الشتوي وينتهي الصيفي.

متى يتم تغيير الساعة في مصر؟

لا يعني السؤال عن متى يتم تغيير الساعة في مصر؟ أن بذلك سيبدأ فصل الشتاء وإنما سيتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة كفارق عن التوقيت الحالي، وهو ما يترقبه الكثيرون.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في بيانٍ رسمي عند عودة العمل بالتوقيتين مرة أخرى، عن موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي، موضحًا أنه سيستمر لمدة 6 أشهر كاملة مناصفة مع الصيفي.

ووفقًا لقرار رئيس الوزراء بهذا الخصوص، فقد أوضح مدبولي أن موعد بدء التوقيت الشتوي سيكون في تمام الساعة 11:59 من يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر القادم، أي يوم 26 من الشهر.

وفي الساعة 11:59 من ليل يوم الخميس 26 أكتوبر المقبل سيتم تعديل الساعة لتصبح 12:59 ويستمر العمل بهذا التوقيت حتى الجمعة الأخيرة من شهر أبريل القادم.

الساعة الآن في مصر

أما بخصوص الساعة الآن في مصر فهي لم تتغير وما زال يتم العمل وفقًا للتوقيت الصيفي أي بتقديم الساعة 60 دقيقة بخلاف الشتوي، والذي يتم فيه تأخيرها لنفس المدة، أما فصل الصيف فمن المقرر أن يبدأ يوم 22 ديسمبر.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية