رئيس التحرير أحمد متولي
 بداية التوقيت الشتوي في مصر 2023 امتى؟

بداية التوقيت الشتوي في مصر 2023 امتى؟

شغل بداية التوقيت الشتوي في مصر 2023 تفكير العديد من المواطنين خلال الفترة الراهنة، تزامنًا مع اقتراب نهاية الصيف، ليكونوا على دراية بتغير الوقت وتعديل الساعة.

ساعات قليلة تفصلنا عن التوقيت الشتوي لهذا العام، حيث تزايدت التساؤلات عن موعد بدايته، حيث تتغير معه العديد من التفاصيل اليومية التي اعتاد عليها جميع المواطنين.

متى يبدأ التوقيت الشتوي؟

بدأ التوقيت الصيفي يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل المنصرم، ومعه تم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة، لتزداد ساعات النهار بالمقارنة مع ساعات الليل، وجاء ذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء.

وتم تحديد بداية التوقيت الشتوي حينها، على أن يبدأ يوم الجمعة الموافق 26 من أكتوبر 2023 ويستمر حتى يوم أخر جمعة في شهر إبريل المقبل والذي يوافق 26 ميلاديًا و17 من شوال هجريًا.

​​​​​​​

كم مدة التوقيت الشتوي 2023؟

يستمر التوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر، حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة، لتزداد ساعات الليل عن ساعات النهار، حيث يرجع سبب تغير الساعة إلى توفير استهلاك البلاد للطاقة، لمعاناة مصر من مشكلة الكهرباء واستهلاك الطاقة المرتفع في فصل الصيف

كانت الحكومة قررت عودة تطبيق نظام التوقيت الصيفي في مصر بعد توقف استمر لمدة 7 سنوات في شهر مارس الماضي، حيث تطبيقه فعليًا يوم الجمعة الأخير في شهر أبريل الماضي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.