رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار فلسطين اليوم لحظة بلحظة.. تطورات طوفان الأقصى

آخر أخبار فلسطين اليوم لحظة بلحظة.. تطورات طوفان الأقصى

تتوالى الأحداث بسرعة كبيرة في الأراضي الفلسطينية، حيث تستمر كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة المقاومة حماس في تنفيذ هجومها على مستوطنات في المناطق المحتلة، ضمن عملية طوفان الأقصى.

وبدأت عملية طوفان الأقصى عند السادسة والنصف من صباح يوم السبت، حيث اخترقت قوات المقاومة السياج الحدودوي حول قطاع غزة، ونجحت في إحداث خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد لقوات الاحتلال، وأسر عشرات الجنود الإسرائيليين.

أخبار فلسطين الآن مباشر

  • في حدود 22:45، أعلنت وزارة الصحة في الأراضي المحتلة وصول عدد القتلى الإسرائيليين إلى 250 شخصا، كما ارتفع عدد المصابين إلى 1500، منهم 18 في حالة حرجة، و267 حالتهم خطيرة.

  • عند الساعة 22:30، هدّد رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو، حركة حماس بالرد بقوة، في حال تعرض أحد الأسرى الإسرائيليين للأذى، وزعم أن قوات الاحتلال يمكنها الوصول إلى كل مكان تختبئ فيه غزة.

  • قبيل الساعة 22:30، أعلن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، تأييد بلاده للجانب الإسرائيلي، معتبرا أن سلوك جيش الاحتلال يصنف على أنه دفاع عن النفس.

  • شهدت الساعة 22:15 الإعلان عن سقوط عدد من القتلى والمصابين في غزة، نتيجة قصف جوي نفذته طائرات إسرائيلية على منازل المدنيين.

  • بحلول الساعة 22:00، تم فض اجتماع الحكومة الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، إثر بدء قوات المقاومة في غزة إطلاق صواريخ باتجاه المستوطنات الإسرائيلية في تل أبيب.

  • عند الساعة 21:30، قال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، إن التصعيد الذي حدث اليوم من جانب قوات المقاومة حدث بسبب قطع إسرائيل فرص الحل السياسي، وطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية لبلاده الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي دموي.

  • الساعة 21:15، قدّر جيش الاحتلال الإسرائيلي عدد الصواريخ التي أطلقتها قوات حماس منذ صباح اليوم السبت تجاه الأراضي المحتلة تصل إلى 3 آلاف صاروخ.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011