رئيس التحرير أحمد متولي
 المناطق التي سيطرت عليه المقاومة الفلسطينية في الأراضي المحتلة

المناطق التي سيطرت عليه المقاومة الفلسطينية في الأراضي المحتلة

نجحت كتائب القسام التابعة لحركة المقاومة الفلسطينية حماس  في السيطرة على مساحة كبيرة من الأراضي ضمن المناطق المحتلة من قبل الكيان الصهيوني.

وشملت عملية طوفان الأقصى التي تنفذها المقاومة الفلسطينية حاليا سيطرة المقاومة على مستوطنات على طول الشريط الحدودي الجنوبي لقطاع غزة، فضلا عن مهاجمة مواقع عسكرية تابعة لجيش الاحتلال، وأسر عشرات الجنود.

خريطة تحرير الأراضي الفلسطينية المحتلة

تظهر على الخريطة التالية حجم مساحة المستوطنات الإسرائيلية المستحوذ عليها من قبل المقاومة الفلسطينية والمميزة باللون الفاتح.

وتزيد المساحة التي تسيطر عليها كتائب القسام الآن عن مساحة قطاع غزة بالكامل، وتحاول قوات المتحل الصهيونية استرجاعها حاليا.

وبحسب وسائل إعلام عربية وعالمية، تدور اشتباكات حاليا بين جيش الاحتلال وحوالي ألف مسلح من قوات حماس في الأراضي التي سيطرت عليها الأخيرة مؤخرا.

يشار أنه في السادسة والنصف من صباح اليوم السبت، أطلقت المقاومة الفلسطينية قذائف من قطاع غزة باتجاه الأراضي المحتلة، فيما تحركت مجموعات كبيرة من المقاتلين على الأرض، باتجاه المستوطنات القائمة في الغلاف الحدودي لقطاع غزت.

وأسفرت العمليات عن أسر العشرات من الجنود في جيش الاحتلال واصطحابهم إلى داخل أراضي غزة، في عملية غير مسبوقة في تاريخ الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

​​​​​​​

وأقر الجيش الإسرائيلي بتعرض الأراضي المحتلة لحوالي 2200 صاروخ أطلق من قطاع غزة، بالإضافة الى عدد من عمليات التسلل داخل الأراضي الإسرائيلية.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن 40 إسرائيليا قتلوا في عمليات توغل مباغتة نفذتها حركة حماس الإسلامية منذ صباح اليوم، فيما أصيب 750 بجروح متفاوتة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011