رئيس التحرير أحمد متولي
 أعلام تشبه علم فلسطين وكيف يتم التفرقة بينهم؟.. بالصور

أعلام تشبه علم فلسطين وكيف يتم التفرقة بينهم؟.. بالصور

شغلت القضية الفلسطينية تفكير جميع المواطنين في الدور العربية المختلفة، حيث تداول ورفع الجميع علم فلسطين كإحدى وسائل التضامن مع أهالي غزة بعد حرب إسرائيل عليها، إلا أنه هناك أعلام تشبه علم فلسطين جعل البعض في حالة تخبط فما هي وما هو الفرق؟.

​​​​​​​

علم يشبه علم فلسطين

يعرف علم فلسطين باللون الأخضر الذي يأتي في المقدمة، وبعده الأبيض في المنتصف، ومن ثم الأسود في نهايته، ومثلث أحمر فارغ أعلى العلم.

وهناك عدد من الدول العربية التي تشبه أعلامها علم فلسطين، باختلاف أماكن ألوان العلم، الأمر الذي من الممكن أن يكون سبب في رفع علم دولة ما بالخطأ بدلًا من علم فلسطين.

​​​​​​​

علم الأردن

يتكون علم الأردن من ذات الألوان الخاصة بالعلم الفلسطيني، إلا أنه يختلف في مكان اللون الأخضر وتبديله مع الأبيض، بالإضافة إلى وجود نجمة سباعية داخل المثلث الأحمر.

علم الكويت

يضم العلم الكويتى الألوان الأربعة الموجودة في علم فلسطين، باختلاف ترتيبهم، حيث يأتي اللون الأخضر في المقدمة، وبعده الأبيض، ومن ثم الأحمر، ليكون المثلت الجانبي باللون الأسود.

علم السودان

يشبه علم السودان أيضًا علم فلسطين، على اختلاف ترتيب ألوان العلم، التي جاءت كالآتي: في البداية اللون الأحمر، ثم الأبيض، وبعده الأسود، والمثلث بالأخضر.

علم الإمارات

يعتبر علم الإمارات من أبرز الأعلام التي تشبه علم فلسطين، حيث جاؤ بنفس ترتيب الألوان، إلا أن الاختلاف الوحيد هو تغير المثلث الأحمر لمستطيل بذات اللون.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.