رئيس التحرير أحمد متولي
 هل رفح مدينة مصرية أم فلسطينية.. اعرف كل المعلومات عنها

هل رفح مدينة مصرية أم فلسطينية.. اعرف كل المعلومات عنها

كثيرًا ما يقع البعض في حيرة من أمرهم بخصوص المعلومات الجغرافية، مما يدفعهم للتساؤل من أجل معرفة المعلومات الكاملة، ومن بين الأسئلة المطروحة هل رفح مدينة مصرية؟، ونجيب على هذا التساؤل بالتفصيل والمعلومات.

لماذا سميت مدينة رفح بهذا الاسم؟

يعود الأصل في تسمية مدينة رفح بهذا الاسم إلى الحضارة الفرعونية المصرية القديمة ، وكانت في الأصل تُسمى بمدينة رافيا الفرعونية، وكانت تمثل مدينة رافيا أهمية كبيرة في الحضار المصرية القديمة، حيث كانت تمثل حصن الدفاع الأول عن الأراضي المصرية، من الجهة الشرقية.

رفح مصرية ام فلسطينية؟

يوجد نسختين من مدينة رفح تتمثل الأولى في مدينة رفح المصرية، بينما النسخة الثانية منها هي مدينة رفع الفلسطينية، ويفصل بينهما معبر رفح الحدودي.

وتقع مدينة رفح المصرية في محافظة شمال سيناء وتعتبر إحدى مراكزها ومدن المحافظة الهامة، وتتواجد المدينة المصرية على الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط.

 وجغرافيًا تتواجد مدينة رفح على الحدود الشمالية الشرقية المصرية بطول 55 كيلومتر، أما من جهة الشمال والجنوب فيصل طولها نحو 13 كيلومتر، وتصل المساحة الإجمالي لرفح المصري 633 كيلو متر مربع.

أما فيما يتعلق بخصوص مدينة رفح الفلسطينية فهي تقع في جنوب قطاع غزة الواقع تحت سيطرة السلطة الفلسطينية، وهي تقع على بعد 107 كيلو متر جنوب غرب القدس، ويبلغ حجم مساحتها الكلية نحو 55 كيلو متر مربع.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية