رئيس التحرير أحمد متولي
 أين توجد عسقلان التي تتعرض لقصف المقاومة الفلسطينية؟

أين توجد عسقلان التي تتعرض لقصف المقاومة الفلسطينية؟

نفّذت كتائب عز الدين القسام تهديدها بقصف مدينة عسقلان المتواجدة في الأراضي المحتلة من جانب الكيان الصهيوني، مساء اليوم الثلاثاء.

وهدد الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس بضرب عسقلان في تمام الساعة الخامسة إذا لم يتوقف الجيش الإسرائيلي عن قصف غزة واستهداف المدنيين بها.

ومع استمرار القصف العنيف على غزة، أطلقت كتائب القسام 4 موجات من القصف تجاه عسقلان، كانت أقواها الرشقة الأولى، والتي لم يماثلها قصف صاروخي فلسطيني منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى.

وأعلنت القناة 14 الإسرائيلية سقوط ضحايا للقصف الصاروخي الذي نفذته كتائب عز الدين القسام، كما اشتعلت النيران ي عدد من المباني، التي أصابتها صواريخ المقاومة بشكل مباشر.

أين تقع عسقلان؟

كما يظهر في الخريطة التالية، تقع عسقلان في الشمال من قطاع غزة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتفصلهما بلدات صغيرة يقطنها مستوطنون إسرائيليون.

​​​​​​​

وتبلغ المسافة بين غزة وعسقلان حوالي 25 كيلومترا، علما بأنها هي المدينة الفاصلة بين القطاع ومدينة يافا الواقعة على ساحل البحر الأحمر أيضا.

ويشار أن مدينة عسقلان تقع غرب عاصمة فلسطين التاريخية، القدس، على مسافة 65 كيلومترا.

وتواجه عسقلان منذ بداية عملية طوفان الأقصى قصف متكرر من قبل المقاومة الفلسطينية، كرد على القصف الوحشي الذي تنفذه قوات الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة.

وهددت المقاومة باستمرار قصف المدينة حتى يتم تهجيرها تماما إذا ما استمرت إسرائيل في أعمالها الوحشية.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011