رئيس التحرير أحمد متولي
 فيضانات تل ابيب الفيديو والصور.. سيول تضرب إسرائيل وتغرق شوارعها

فيضانات تل ابيب الفيديو والصور.. سيول تضرب إسرائيل وتغرق شوارعها

ضربت موجة من الطقس السيء والأمطار الغزيرة التي أحدثت فيضانات تل ابيب خلال الساعات القليلة الماضية، وظهرت العديد من المناطق والمدن والشوارع غارقة في مياه السيول التي تضرب إسرائيل حالياً.

 وتصدرت صورة ومقاطع فيضانات تل ابيب موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ومنصة التواصل الاجتماعي إكس – تويتر سابقًا، حيث بدت الشوارع غارقة في مياه السيول بشكل تام.

وكانت الساعات الماضية شهدت موجة سيئة من الطقس ضربت مدينة تل ابيب، حيث تساقطت أمطار شديدة وتجمعت في الشوارع والعديد من المناطق السكنية، وظهرت السيارات عاجزة عن السير في الشوارع، بعد أن غطت مياه السيول نصفها تقريبًا.

 وأفاد شهود عيان بأن مياه الأمطار قد تجمعت في عاصمة دولة الاحتلال الاسرائيلي تل ابيب، كما تواجدت فيضانات بالقرب من قاعدة «رعيم» العسكرية الإسرائيلية في غلاف غزة.

وابدى رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلهم مع الصور والمقاطع المتداولة، معتبرين أن ما تشهده إسرائيل حالياً من فيضانا وسيول بمثابة عقاب رباني لما تقوم به دولة الاحتلال الإسرائيلي من اجتياح وعدوان على قطاع غزة.

يأتي هذا في الوقت الذي يشن فيه جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوم مسلح على العديد من مدن ومناطق قطاع غزة، بدأ بهجوم صاروخي أسفر عن مقتل العشرات من المدنيين، ثم لحق به هجوم بري لقوات جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب جيش الاحتلال الإسرائيلي من سكان غزة بالرحيل عن منازلهم والاتجاه إلى الجنوب الفلسطيني، كما طالب بإخلاء جميع المستشفيات التي يتم علاج المدنيين بها في الوقت الحالي، بالإضافة إلى قطع المياه والكهرباء ومنع دخول الطعام والشراب والدواء.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية