رئيس التحرير أحمد متولي
 مظاهرات المنصورة اليوم لدعم فلسطين بالفيديو والصور

مظاهرات المنصورة اليوم لدعم فلسطين بالفيديو والصور

خرج العديد من طلاب وطالبات جامعات المنصورة بمحافظة الدقهلية يوم الأربعاء 18 أكتوبر 2024، بمظاهرات للتنديد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، وتداول العديد من المشاركين مظاهرات المنصورة اليوم لدعم فلسطين فيديوهات وصور خلال الهتافات الداعمة لفلسطين والمناهضة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

 ونظم العشرات من طلاب جامعة المنصور مظاهرة في محيط ميدان الشهداء في مدينة المنصورة بجوار ديوان محافظة الدقهلية، شارك فيها عدد من المواطنين كذلك، بالإضافة إلى عدد من رجال الأزهر الشريف.

وبدأ العديد من المواطنين وطلاب الكليات في التوافد على ميدان الشهداء في مدينة المنصورة، بداية من الساعة الرابعة مساء يوم الأربعاء، وحمل المشاركون في الوقفة الاحتجاجية أعلام فلسطين ولافتات مناهضة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وردد المشاركون في المظاهرة خلال الوقف الاحتجاجية هتافات داعمة لفلسطين مثل «يافلسطين يا فلسطين احنا معاكى ليوم الدين»، كما لم ينسى المشاركون المئات ممن استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على فلسطين مرددين هتافات مثل «لا اله إلا الله الشهيد حبيب الله».

 كما أقدم عدد من المشاركين في المظاهرة على حرق علم إسرائيل، للتعبير على غضبهم من الجرائم اللاإنسانية التي ترتكبها دولة الاحتلال الإسرائيلي في حق المواطنين العزل من الشعب الفلسطيني.

 وتأتي المظاهرات احتجاجات على ما يرتكبه جيش الاحتلال الإسرائيلي من جرائم وحشية، من خلال القصف الكثيف من البر والبحر والجو على مناطق مختلفة في فلسطين وخاصة قطاع غزة.

وبلغت ذروة العدوان الإسرائيلي على غزة بقصة مستشفى الأهلي المعمداني، ما أسفر عن سقوط حوالي ألف ضحية من أبناء الشعب الفلسطيني من الرجال والنساء والأطفال.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية