رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر تطورات معبر رفح اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023

آخر تطورات معبر رفح اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023

شغلت آخر تطورات معبر رفح اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 تفكير العديد من المواطنين بجميع أنحاء الدول العربية المختلفة، التي توجه اهتمامها إلى ما يحدث في فلسطين، وذلك لمعرفة مصير المساعدات الإنسانية التي خرجت منذ أيام لتقف على الحدود بين مصر وغزة على أمل توصيلها لأهالي فلسطين.

تحلى الشباب المرابطون أمام معبر رفح بالإصرار والعزيمة على دخول تلك المساعدات الطبية والغذائية لأهالي قطاع غزة، على الرغم من الحواجز التي تم وضعها لعرقلة دخول تلك المساعدات من قبل الجانب الإسرائيلي.

​​​​​​​

آخر أخبار معبر رفح اليوم

وصل أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، إلى معبر رفح مؤكدًا على ضرورة دخول المساعدات الإنسانية للقطاع في أسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أن أكثر من مليوني شخص دون ماء أو طعام أو وقود في غزة.

وأكد الأمين العام للأمم المتحدة في كلمته من أمام معبر رفح اليوم، أن إسرائيل وضعت شروط وقيود صارمة على دخول المساعدات، حيث تعمل الأمم المتحدة لتتواصل بكافة الأطراف وخاصة أمريكا وإسرائيل

وأضاف أن الأمم المتحدة تتصل بكافة الأطراف وخاصة أميركا ومصر وإسرائيل من أجل رفع الشروط والقيود التي تحدد دخول المساعدات.

كما أشار، إلى أنه من الضروري العمل على دخول الشاحنات يوميًا إلى غزة لإغاثة السكان في القطاع بعد الضربات التي تعرض لها.

حالة من الغضب العارمة التي سيطرت على جميع الشباب الذي حرص على التواجد أمام معبر رفح، بعد تأجيل موعد فتح المعبر إلى أجل غير مسمى.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.