رئيس التحرير أحمد متولي
 هل معبر رفح مفتوح الآن أم مصر أغلقته بالفعل؟

هل معبر رفح مفتوح الآن أم مصر أغلقته بالفعل؟

يواجه قطاع غزة حصارا من جميع الجهات، حيث تحاول قوات الاحتلال الإسرائيلي بكل ما أوتيت من قوة قطع الاتصال بين سكان القطاع والمقاومة والمناطق الحدودية.

ويمثل معبر رفح البري الواصل بين مصر وقطاع غزة أحد أهم المنافذ الحدودية للقطاع، حيث يستقبل منه مساعدات دورية، بالإضافة إلى استخدامه خلال الطوارئ لعبور الحالات الإنسانية.

هل معبر رفح مغلق؟

تعرض معبر رفح لقصف مدفعي في الجانب الفلسطيني منه مرتين، كانت الأولى أول أمس الثلاثاء، والثانية أمس الأربعاء.

وقررت السلطات غلق معبر رفح بصورة مؤقتة، لحين استقرار الأوضاع، في ظل الصراع الدائر في قطاع غزة وأجزاء من الغلاف الحدودي له في الأراضي المحتلة، بين جيش الاحتلال الإسرائيلي، والجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، كتائب عز الدين القسام.

وعلى الرغم من الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام إسرائيلية، والتي أفادت أن الاحتلال حذر مصرمن إرسال مساعدات إنسانية لغزة، نفت مصادر مصرية هذه الادعاءات، وكشفت أنه تقرر سحب بعض المركبات التي كانت متواجدة بجانب بوابات المعبر لحين هدوء الأوضاع.

ونفت المصادر أن تكون شاحنات مصرية وجهت نحو المعبر وتم إصدار قرار بإعادتها، مع الإشارة إلى أن البلاد لها مطلق الحرية في إرسال مساعدات لغزة.

يشار أن كتائب القسام بدأت عملية طوفان الأقصى الموجهة ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم السبت الماضي، والتي نجحت في قتل المئات من جنود جيش الاحتلال، وأسر عدد كبير منهم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011