رئيس التحرير أحمد متولي
 هل المساعدات وصلت فلسطين اليوم؟

هل المساعدات وصلت فلسطين اليوم؟

توجهت اهتمامات المواطنين إلى المساعدات الإنسانية الموجودة أمام معبر رفح والتي يحتاجها العديد من أهالي قطاع غزة، فهل المساعدات وصلت فلسطين اليوم؟.

شهدت الساعات الماضية حالة من التوتر بسبب صعوبة دخول تلك الشاحنات، التي أكد الأمين العام للأمم المتحدة شدة حاجة الشعب الفلسطيني إليها.

هل تم دخول المساعدات إلى غزة؟

أكدت قناة القاهرة الإخبارية، وصول شاحنات المساعدات الإنسانية إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح، والتي تحمل مواد طبية وإغاثية.

وتصل هذه المساعدات إلى آلاف الأطنان، حيث تم تجهيزها من قبل مؤسسة حياة كريمة أو التحالف الوطني للعمل الأهلي الدولي.

وخصصت مصر عدد كبير من المساعدات الدولية التي وصلت إلى مطار العريش لقطاع غزة، لمساندتها ودعمها لأهالي قطاع غزة في ظل الأحداث الجارية.

ووصل عدد الشاحنات التي وصلت إلى معبر رفح بالجانب الفلسطيني إلى 20 شاحنة، والتي من المقرر أن يتم تفريغها بمخازن الأونروا لتوزيعها على المستشفيات، حسبما أمد الهلال الأحمر الفلسطيني.

يجدر الإشارة، إلى أنه لن يتم وقف القصف على قطاع غزة، حيث أنها مستمرة ولا يوجد هدنة حسب ما أكدته القيادات الإسرائيلية خلال الساعات الأخيرة، وحتى مع دخول الشاحنات.

وكان قد أكد الأمين العام للأمم المتحدة في كلمته من أمام معبر رفح اليوم، أن إسرائيل وضعت شروط وقيود صارمة على دخول المساعدات، لاسيما خروج الأجانب الموجودة لدى حماس كرهائن.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.