رئيس التحرير أحمد متولي
 هل المراعي تدعم اسرائيل وما هو موقفها من فلسطين؟

هل المراعي تدعم اسرائيل وما هو موقفها من فلسطين؟

تتوسع حملة المقاطعة التي أطلقها العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي، وطالت عدد من المنتجات التي تم التأكد من علاقتها بكيان الاحتلال الاسرائيلي، ومازال يبحث مؤيدي حملة المقاطعة عن منتجات جديدة لضمها في القائمة، وفي هذا الإطار يتساءل العديد هل المراعي تدعم اسرائيل وما هو موقفها من فلسطين؟.

ولا يخفى على أحد أن شركة المراعي هي واحدة من العلامات التجارية المشهورة على مستوى العالم العربي، والتي تعمل في انتاج مختلف المشروبات الجاهزة التي تناسب مختلف الأذواق.

وتعمل شركة المراعي في قطاع الألبان والعصائر، وكذلك قطاع المخبوزات، بالإضافة إلى قطاع الدواجن، إلى جانب عدد من الأنشطة الأخرى.

هل المراعي داعمة لاسرائيل؟

تعتبر شركة المراعي سعودية الجنسبة، وقد تأسست في العام 1977 برأس مال سعودي، وهي شركة مساهمة تعمل في الانتاج الزراعي والحيواني والغذائية، وبدأت نشاطها داخل المملكة العربية السعودية ثم توسعت لتشمل الدول العربية ومختلف دول الشرق الأوسط وعدد من الدول الأخرى.

ولم يثبت عن شركة المراعي أنها تقدم بأي دعم مالي أو معنوي أو سلعي لدول الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بناء على عمليات البحث عن أية وثائق أو تقارير رسمية أو صحافية أو إعلامية تفيد بوجود علاقة علنية أو سرية بين شركة المراعي وكيان الاحتلال الإسرائيلي.

لذا تعتبر شركة المراعي واحدة من الشركات السعودية العربية التي يمكن شراء منتجاتها لتكون بديلة للمنتجات الغربية التي تقدم الدعم لكيان الاحتلال الاسرائيلي.


 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية