رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد إنتهاء التوقيت الصيفي 2023 في مصر

موعد إنتهاء التوقيت الصيفي 2023 في مصر

ومع آخر جمعة من شهر أبريل لكل عام يتم تغيير الساعة إلى التوقيت الصيفي، إذا فمتى يكون موعد إنتهاء التوقيت الصيفي 2023 في مصر؟ننشر لكم خلال هذه السطور موعد إنتهاء التوقيت الصيفي 2023 في مصر مع اقتراب بداية التوقيت الشتوي وتغيير الساعة مرة أخرى.

موعد إنتهاء التوقيت الصيفي

ويستقبل الكثير في مصر خلال الفترة المقبلة فصل الشتاء، ومعه يتغير التوقيت والساعة إلى التوقيت الشتوي بقرار من مجلس الوزراء المصري.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرر يوم الأربعاء 1 مارس 2023، بدء العمل بالتوقيت الصيفي والشتوي على مستوى محافظات مصر.

ومع آخر جمعة من شهر أبريل لكل عام يتم تغيير الساعة إلى التوقيت الصيفي، إذا فمتى يكون موعد إنتهاء التوقيت الصيفي 2023 في مصر؟

وجاء قرار تغيير الساعة وتطبيق التوقيت الصيفي والشتوي بسبب متغيرات البلاد الاقتصادية ورغبة الدولة في ترشيد استغلال الطاقة على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية.

ويتم تغيير الساعة لمدة 60 دقيقة حيث يتم تقديمها ساعة كاملة عند تطبيق التوقيت الصيفي، ويتم تأخيرها ساعة كاملة عند تطبيق التوقيت الصيفي.

ومن المقرر أن يكون موعد إنتهاء التوقيت الصيفي 2023 في مصر في يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر 2023، حيث يتم تأخير الساعة لمدة 60 دقيقة، فمن الساعة 11:59 منتصف الليل لتصبح 10:59 مساء.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم