رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يتم تغيير الساعة اليوم؟ الخميس 26 يوليو 2023 وموعد التوقيت الشتوي؟

هل يتم تغيير الساعة اليوم؟ الخميس 26 يوليو 2023 وموعد التوقيت الشتوي؟

ينبغي على المصريين ألا يغفلوا عن ضبط وقتهم ليتلائم مع المواعيد الجديدة، لذلك يسأل الكثيرون: هل يتم تغيير الساعة اليوم؟ الخميس 26 يوليو 2023، ليبدأ موعد التوقيت الشتوي، الذي ستعمل وفقًا له المصالح الحكومية، المؤسسات بأنواعها، المدارس، الجامعات، وغيرها، في الفترة المقبلة.

هل يتم تغيير الساعة اليوم؟

وبعد مرور ستة أشهر على تطبيق حكومة الدكتور مصطفى مدبولي قرار العمل بتوقيتين، والذي حدد من خلاله شهر أكتوبر كبداية للتوقيت الشتوي، نوضح لكم هل يتم تغيير الساعة اليوم؟ كونه آخر أيام الخميس من الشهر الجاري.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارًا بعودة العمل بالتوقيت الصيفي مرة أخرى، محددًا موعد تغيير الساعة في مصر 2023 لكلا التوقيتين، حيث تبلغ مدة التوقيت الشتوي 6 أشهر ونفس المدة للصيفي.

وأوضح القرار هل سيتم تغيير الساعة اليوم؟ وذلك، حيث أوضح أن التوقيت الشتوي سيبدأ في الخميس الأخير من شهر أكتوبر، وهو الموافق يوم 25 من الشهر، وبالتالي ينتهي الصيفي.

ووفقًا للقرار الصادر في هذا الشأن فإن الساعة ستتغير اليوم، وذلك في تمام الساعة 11:59 مساءً ليتم تأخيرها لمدة 60 دقيقة كاملة، لتصبح 11 بدلاً من 12، وبالتالي يزيد عدد ساعات الليل عن النهار.

وعلى المواطنين ضبط الساعة اليوم مع حلول الساعة 12 لتكون 11 لعدم التأثر باختلاف المواعيد وتجنب المشكلات التي قد تتعرض لها جراء ذلك، سواء المتعلقة بالعمل أو تفويت صلاة الجمعة وغيرها من الفروض عليهم.

وكانت الحكومة قد استندت إلى بعض الفوائد التي ستعود على الدولة من تطبيق التوقيت الشتوي والصيفي، ومن بينها:

  • تقليل استهلاك الكهرباء.

  • زيادة الإنتاج.

  • زيادة معدلات السياحة.

  • توفير الوقود المستخدم في استهلاك الكهرباء.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية