رئيس التحرير أحمد متولي
 الساعة تتقدم ولا تتأخر؟ وما سبب ضبط الوقت والتاريخ الآن؟

الساعة تتقدم ولا تتأخر؟ وما سبب ضبط الوقت والتاريخ الآن؟

مع بداية التوقيت الشتوي، على المصريين معرفة الساعة تتقدم ولا تتأخر؟ وما سبب ضبط الوقت والتاريخ الآن، تجنبًا لتغييرها للموعد الخاطئ وبالتالي تحمل تبعات ذلك من تعطيل لمصالحه المرتبطة بوقت محدد.

الساعة تتقدم ولا تتأخر؟

والكثير من المصريين لا يعرفون الساعة تتقدم ولا تتأخر؟ ونوضح لكم الطريقة التي تستطيع بها تغيير ساعتك لتتناسب مع التوقيت الشتوي الذي نحن مقبلين عليه من اليوم ولمة 6 أشهر آخرين.

ومع موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2023 الساعة تتأخر لمدة 60 دقيقة، أي عليك العودة بعقارب الساعات إلى الوراء لمدة ساعة كاملة، ولا تتقدم بها للأمام.

وبمجرد أن تتأخر الساعة اليوم سيكون الليل أطول من النهار، أما إذا قمت بتقديمها ففي هذه الحالة سيحدث العكس، كما ستتأثر مواقيت الصلاة بالتوقيتين.

وبداية التوقيت الشتوي اليوم الخميس 26 أكتوبر 2023، بحسب التصريحات الرسمية، التي تؤكد أن بداية العمل به وانتهاء الصيفي يكون في الخميس الأخير من الشهر الجاري، ويستمر العمل به لمدة 6 أشهر، ليبدأ بعدها التوقيت الصيفي في الخميس الأخير من أبريل 2024.

ضبط الوقت والتاريخ الآن 

فإذا كانت الساعة 11:59 من مساء اليوم الخميس 26 أكتوبر 2023، فيجب ضبط الوقت والتاريخ الآن لتصبح 10:59 ليلاً، أي تتأخر من 12 إلى 11 حيث تزيد ساعات الليل عن النهار.

سبب تقديم الساعة وتأخيرها

أما فيما يتعلق بـ سبب تقديم الساعة وتأخيرها فهو ما أوضحه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، حينما صرح بأن التوقيت الصيفي يقلل من استهلاك الكهرباء، يزيد الإنتاج ومعدلات السياحة، فضلاً عن توفير الوقود المستخدم في استهلاك الطاقة الكهربية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية