رئيس التحرير أحمد متولي
 سبورت كولا مقاطعة ولا لا؟ هل تدعم إسرائيل؟ أم بديل يؤيد فلسطين؟

سبورت كولا مقاطعة ولا لا؟ هل تدعم إسرائيل؟ أم بديل يؤيد فلسطين؟

يعتبر الكثيرون المشروبات الغازية من الأشياء التي لا غنى عنها سواء في أوقات الحرارة الشديدة، لمنحهم الشعور بالطاقة، أو لمساعدتهم على الهضم، لكن بعضهم لا يعلم شركة سبورت كولا مقاطعة أم لا، تدعم إسرائيل أو أنها بديل جيد للمشروبات التابعة للشركات التي تؤيد فلسطين.

سبورت كولا مقاطعة؟

يتشكك عدد كبير من العملاء حول أصل الشركة المصنعة، ولذلك يتساءلون: سبورت كولا مقاطعة؟ فإذا كانت كذلك سوف ينتهي بها المطاف حيث العديد من المنتجات التي تمتلكها دول الكيان الإسرائيلي المحتل والتابعة له، أما في حال كانت غير ذلك أو من البلدان التي تساند أهل غزة وترفض الاعتداءات التي تشنها إسرائيل على الأطفال، النساء والشعب الفلسطيني بشكل عام فمن المتوقع أن ترتفع مبيعاتها لتحل محل المساندة للاحتلال.

وحقيقة هذا المنتج تؤكد أن سبورت كولا تدعم إسرائيل، وذلك لأنه أحد منتجات شركة شويبس والتي اشترتها كوكاكولا قبل سنوات، وبالتالي فهي لا تؤيد فلسطين، بل على العكس تمامًا.

وبعض العبوات حملت شعار كندا دراي، وبالتالي فإن سبورت كولا لا تدعم فلسطين، فقد أعلنت كندا عن استعداداتها لتقديم الدعم والمساعدات اللازمة للكيان الإسرائيلي، ولك لمساعدتها في ما تقو به من قتل للأطفال والكثيرين منهم رضع، النساء، الشيوخ، الشباب والكهول أيضًا، فلم تبقي على أحد.

وبحسب تصريحات صرح رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترودو، فإن حكومة كندا على استعداد لتقديم مساعداتها لإسرائيل في ضوء تصعيد الوضع في الشرق الأوسط، مصدرًا بيان قال من خلاله: إلى أصدقائنا الإسرائيليين: الكنديون معكم، إن حكومة كندا جاهزة لدعمكم، ودعمنا للشعب الإسرائيلي لا يتزعزع

ودعا ترودو لإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، مدينًا الهجوم الذي شنته كتائب القسام على الكيان المحتل، كما نشر عبر صفحته على موقع إكس تدوينة لتخليد ذكرى اليهود الذين تم قتلهم على أيدي حركة حماس، وتنكيس أعلام دولته على مباني البرلمان في أوتاوا إلى نصف الصاري، بالإضافة إلى إضاءة البرج الرئيسي للمجمع بأضواء باللونين الأبيض والأزرق كرمز لعلم الكيان الصهيوني.

هل كراش تدعم إسرائيل؟

وبالنسبة للمتساءلين هل كراش تدعم إسرائيل؟ فسيكون الجواب بنعم، حيث أنها تتبع الشركة المنتجة لمشروب سبورت كولا وكلاهما تابعان لـ كوكاكولا، وبالتالي فالاثنين مقاطعين. 

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية