رئيس التحرير أحمد متولي
 هل فولت مقاطعه المنتجات الداعمة لإسرائيل أم لا؟

هل فولت مقاطعه المنتجات الداعمة لإسرائيل أم لا؟

تزداد عمليات البحث خلال الفترة الأخيرة حول المنتجات التي تقدم دعماً لكيان الاحتلال الإسرائيلي، وذلك ضمن حملات المقاطعة التي يتم الدعوة لها خلال الفترة الأخيرة، وفي إطار ذلك يتساءل البعض من الداعين لحملات المقاطعة هل فولت مقاطعه المنتجات الداعمة لإسرائيل أم لا؟.

وتعتبر العلامة التجارية لمنتج فولت عبارة عن أحد مشروبات الطاقة التي يتم تداولها على مستوى السوق المحلي المصري، ويتوفر داخل العديد من متاجر الجملة والتجزئة.

 ويعتبر مشروف فولت هو أحد منتجات شركة « AJE» العالمية المالكة لعلامة بيج كولا «Big Cola»، وهي واحد من أكبر الشركات على مستوى العالم التي تتخصص في إنتاج المشروبات الغازية ومشروبات الطاق، والتي يمتد نشاطها على مستوى 23 دولة حول العالم.

هل فولت يدعم إسرائيل أم لا؟

بالبحث عن المعلومات الموثقة من أجل الكشف عن علاقة مشروب فولت والشركة المنتجة له «AJE»، لم يتبين وجود أية علاقة بين الشركة أو المشروب وكيان الاحتلال الإسرائيلي، كما انتشرت دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي من جانب الداعين لحمل مقاطعة المنتجات لها علاقة بإسرائيل بشراء مشروب فولت للطاقة ليكون بديلاً لمشروب ريد بول.

وبدأت شركة «AJE» العالمية في نشاطه التجاري منذ ما يقرب من 30 عام، وتميزت بشكل ملحوظ في إنتاج المشروبات الطبيعية عالمياً، وانطلقت الأعمال التجارية للشركة على مستوى السوق المحلي المصري في شهر أكتوبر من العام 2015.

ودشنت شركة «AJE» علامتها التجارية الأولى في السوق المحلي المصري بطرح منتج بيج كولا، ثم طورت من نشاطها في مصر من خلال إنتاج مشروب فولت للطاقة المدعوم بالفيتامينات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية