رئيس التحرير أحمد متولي
 هل شيكا مقاطعة ويدعم إسرائيل وما أصل الشركة؟

هل شيكا مقاطعة ويدعم إسرائيل وما أصل الشركة؟

شغلت العديد من المنتجات التي ظهرت في السوق المصري بصورة كبيرة تفكير المواطنون، حيث حاول العديد التوصل إلى أصل كل شركة ومن بين الأسئلة التي طرحها الكثير هل شيكا مقاطعة ويدعم إسرائيل وما أصل الشركة؟.

انطلق هذا الاهتمام بالمنتج المحلي من عند حملة المقاطعة التي تم اطلاقها إبان الحرب على غزة، لتكون أول قرار يتم اتخاذه من قبل الشعب المصري.

اقرأ المزيد:

ugo cola مقاطعة أم بديل؟

​​​​​​​

أصل شركة شيكا

تندرج مخبوزات شيكا تحت قائمة منتجات شركة سينوريتا للصناعات الغذائية، وهي شركة متعددة الجنسيات ومقرها في الإمارات، إحدى مجموعة شركات أمريكانا التي تدخل ضمن المقاطعة، والتي تدعم إسرائيل.

​​​​​​​

تحدى المصريون جميع المنتجات التي تدعم إسرائيل، وبدأت رحلة البحث عن البدائل المختلفة التي من الممكن الإستعانة بها، وذلك بعد التعرف على أصل الشركات وموقفها من الحرب الحالية على قطاع غزة.

​​​​​​​

هناك العديد من البدائل المختلفة لجميع المنتجات العالمية المتوفرة في الأسواق، سواء كانت حلوى ومقرمشات أو غيرها من الأغذية.

​​​​​​​

يجدر الإشارة إلى أن حملة المقاطعة للمنتجات تأتي في ظل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خاصة والأراضي الفلسطينية عامة، والذي راح ضحيته الآلاف من الضحايا والمصابين، والذين يأتي في مقدمتهم الأطفال والنساء، دعوات لمقاطعة كافة المنتجات التي يثبت وجود علاقة بينها وبين كيان الاحتلال الإسرائيلي.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.