رئيس التحرير أحمد متولي
 الانتخابات لحد الساعة كام؟.. اعرف مواعيد غلق اللجان

الانتخابات لحد الساعة كام؟.. اعرف مواعيد غلق اللجان

انطلقت ماراثون الانتخابات الرئاسية 2023 للتصويت على رئيس جمهورية مصر العربية القادم، ويتساءل العديد من المواطنين الراغبين في التصويت الانتخابات لحد الساعة كام من أجل التعرف على مواعيد غلق اللجان.

وتستمر الانتخابات الرئاسية في مصر على مدار ثلاثة أيام متواصلة تبدأ اعتبارًا من يوم الأحد الموافق العاشر من ديسمبر، ثم يوم الاثنين الموافق الحادي عشر من ديسمبر، وتنتهي بحلول يوم الثلاثاء الموافق الحادي عشر من ديسمبر 2023 الجاري.

 


 

وفتحت لجان الانتخابات أبوابها للمواطنين الراغبين في الاقتراع على رئيس جمهورية مصر العربية المقبل، حيث بلغ عدد المقار الانتخابية في عموم محافظات مصر ٨٥٦٣ مدرسة من مدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على مستوى المحافظات المختلفة.

 ويحق لكافة المواطنين الذين بلغوا سن الثمانية عشرة عامة أو تخطوه أن يصوتوا في الانتخابات الرئاسية الجارية، بينما لا يحق لبعض الشرائح من المواطنين الذي سقط عنهم الحق في الانتخاب لأسباب قانونية.

آخر موعد للانتخابات اليوم

​​​​​​​تستمر عملية الاقتراع على مدار الأيام الثلاثة في الانتخابات الرئاسية على مدار 12 ساعة متواصلة، حيث تبدأ اللجان فتح أبوابها لاستقبال المواطنين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم، بداية من الساعة التاسعة صباحًا وتستمر عملية التصويت في الانتخابات حتى الساعة التاسعة مساءً، وذلك بناء على تعليمات الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويمكن للمواطنين خلال هذه الفترة المحددة للإدلاء بأصواتهم الانتخابية التصويت في اللجان المحددة لهم التصويت فيها وذلك بناء على محلهم السكني المدون في بطاقة الرقم القومي.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية