رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم جالسًا في الدكة بجوار الطلاب (صورة)

وزير التعليم جالسًا في الدكة بجوار الطلاب (صورة)

في زيارة مفاجئة لإحدى المدارس وفي مشهد غير مألوف، ظهر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني جالسًا في "الدكة التانية" بجانب التلاميذ يستمع إلى شرح المعلم.

وأثارت الصورة التي نشرتها وزارة التربية والتعليم عبر حسابها الرسمي على فيسبوك اهتمام الإعلام والرأي العام، حيث أظهرت جانباً من تواصل الوزير مع العملية التعليمية والتحديات التي تواجهها.

والتقطت الصورة للوزير خلال زيارته المفاجئة لمدرستين في حي الأسمرات بالقاهرة والعمرانية بالجيزة، أثناء جولته للتأكد من تطبيق الإرشادات والالتزام بالقواعد التي تنظم العملية التعليمية.

​​​​​​​كما تفقد وزير التربية والتعليم سجلات الحضور والغياب اليومية للطلاب، ووجد أن الطلاب يحضرون بانتظام إلى المدرسة، كما نظر إلى دفتر الحضور والانصراف للمعلمين، وأمر بعدم منح الإجازات خلال فترة الامتحانات.

وأعلن حجازي أنه سيقوم بجولات مفاجئة ومتكررة لمختلف المدارس في جميع أنحاء البلاد لمراقبة سير العملية التعليمية.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، الذي تولى منصبه في عام 2022، يعتبر من أبرز الشخصيات العلمية والتربوية في مصر، حاصل على دكتوراه في الرياضيات من جامعة كاليفورنيا، وعمل أستاذاً بجامعة القاهرة وعدة جامعات عربية وأجنبية.

كما شغل مناصب قيادية في وزارة التعليم والهيئة القومية للتعليم والمجلس الأعلى للجامعات.

ويشار إلى أن حجازي منذ توليه الوزارة، أطلق عدة مشروعات ومبادرات لتطوير منظومة التعليم في مصر، والارتقاء بمستوى الطلاب والمعلمين والمدارس.

من بين هذه المشروعات: تطبيق نظام التعليم الجديد، وإنشاء منصات تعليمية إلكترونية، وتنظيم مسابقات وطنية ودولية للمهارات والابتكار، وتحسين بيئة التعلم والتدريس، وتوفير المنح والفرص للمتفوقين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011