رئيس التحرير أحمد متولي
 بداية الترم الثاني 2024 امتى للمدارس والجامعات؟

بداية الترم الثاني 2024 امتى للمدارس والجامعات؟

مع انتهاء ماراثون الامتحانات يستعد الطلاب وأولياء الأمور لبداية الترم الثاني 2024، لخوض الفصل الدراسي الثاني بتركيز عميق وانهاء السنة الدراسية بالحصول على مجموع كبير.

يضع الطلاب كل طاقتهم في امتحانات الترم الأول، ومن ثم يحصل كل منهم على عطلة تختلف مدتها من صف لآخر، وذلك حيب جدول الامتحانات التي تم الإعداد له من قبل الإدارات التعليمية.

متى يبدأ الترم الثاني 2024؟

ينصب تركيز الطلاب وأولياء الأمور على موعد انطلاق الترم الثاني 2024، كي يتمكنوا من استغلال فترة الإجازة والحصول على راحة من الامتحانات لاستعادة طاقتهم من جديد، ما يؤهلهم إلى بدء الفصل الدراسي الثاني بشكل جيد.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024 للمدارس الحكومية والخاصة.

وكذلك حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ميعاد بداية الفصل الدراسي الثاني، والتي جاءت مشابهة مع ميعاد الترم الثاني مع المدارس المختلفة.

ومن المقرر، أن ينطلق الفصل الدراسي الثاني يوم  السبت الموافق 10 فبراير 2024، وذلك في جمنيع المدارس الحكومية والخاصة على السواء.

​​​​​​​

موعد بداية الترم الثاني 2024 في الجامعات

يبدأ الفصل الدراسي الثاني 2024 في الجامعات المختلفة يوم السبت الموافق 10 من فبراير المقبل، وفقًا للخريطة الزمنية للدراسة التي تم الإعلان عنها مع بداية العام الدراسي الحالي.

وبذلك يحصل معظم الطلاب على إجازة تصل إلى أسبوعين وهي الفاصل بين الترم الأول والثاني، كما جاء في المدارس المختلفة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.