رئيس التحرير أحمد متولي
 تعطل حركة الملاحة بقناة السويس حقيقي؟ تصريح رسمي من رئيس الهيئة

تعطل حركة الملاحة بقناة السويس حقيقي؟ تصريح رسمي من رئيس الهيئة

هناك العديد من المنشورات التي تم تداولها خلال الساعات الأخيرة حول تعطل حركة الملاحة بقناة السويس، ما أثار حالة واسعة من الجدل العارمة بين المواطنين، ليتساءل العديد عن حقيقة الأمر.

نتطرق في السطور التالية إلى الإجابة عن سؤال العديد من المواطنين بشأن تعطل حركة الملاحة في قناة السويس، التي شغلت تفكير المواطنين مؤخرًا.

هل تم تعطل حركة الملاحة بقناة السويس؟

خرج الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، ليوضح الأمر لجميع المصريين الذين انتابتهم حالة من القلق العارمة بعد تداول ذلك النبأ عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

أكد ربيع في تصريح رسمي له، أن حركة الملاحة بالقناة منتظمة من الإتجاهين، على عكس ما تردد في العديد من الأنباء المختلفة التي خرجت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تسببت في حالة من القلق لدى الجميع.

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، أن لا صحة لما يتردد في الأوساط الملاحية عن تعليق الملاحة بصورة مؤقتة نتيجة تطورات الأوضاع في منطقة باب المندب.

جاء ذلك بعدما نفذت طائرات حربية وسفن وغواصات أميركية وبريطانية ضربات في أنحاء اليمن، ردا على هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر، وذلك جراء الحرب التي اشتعلت في غزة والاتساع الإقليمي الذي تسببت به.

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.